-->

انطلاق أشغال الدورة العادية للجنة الفنية المعنية بالنقل والبنية التحتية العابرة للقارات بمشاركة الجمهورية الصحراوية


تشارك الجمهورية الصحراوية بالعاصمة المصرية القاهرة في أشغال الدورة العادية للجنة الفنية المعنية بالنقل والبنية التحتية العابرة للقارات ، التي افتتحت أشغالها أمس الثلاثاء .
و مثل الجمهورية الصحراوية الأمين العام لوزارة النقل السيد سلامة محمد يوسف الى جانب 38 دولة إفريقية و العديد من المنظمات الأفريقية والدولية والشركات المصرية العاملة في أفريقيا.
و تم خلال الاجتماع إقرار انتقال رئاسة اللجنة من توغو إلى مصر لمدة عامين.

وقد افتتح الاجتماع بكلمة لوزير الكهرباء والطاقات المتجددة المصري السيد محمد حامد شاكر أكد فيها الحرص الشديد على تحقيق حوار فعال لتحديد رؤية مشتركة من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجميع بلدان القارة ووضع برامج عمل واضحة لتطوير البنية التحتية من أجل المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة
وبعد الافتتاح تم انتخاب أعضاء المكتب الجديد للجنة الفنية المعنية بالنقل و البتية التحتية على النحو التالي : مصر عن إقليم شمال افريقيا رئيسا ، ليسوتو عن إقليم جنوب القارة نائب أول للرئيس ، الصومال نائب ثاني للرئيس عن شرق القارة ، جمهورية الكونغو الديمقراطية نائب ثالث للرئيس عن وسط القارة ، توغو مقررا عن غرب القارة.
الأمين العام لوزارة النقل سلامة محمد يوسف وفي كلمة بالمناسبة " أكد على أن الدولة الصحراوية ملتزمة التزاما تاما بالعمل على تحقيق جميع توصيات هذه اللجنة لخدمة شعوبنا الإفريقية التواقة الى السلم و الاستقرار و التنمية".
و من المقرر أن ينتهى الاجتماع بالمصادقة على مجموعة من التوصيات بعد مناقشة تقرير الخبراء .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *