-->

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الزيمبابوي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده


هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي نظيره الزيمبابوي السيد إيمرسون منانغاغوا ، بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لاستقلال بلاده الموافق لـ 18 أبريل . 
وقال الرئيس إبراهيم غالي في رسالة التهنئة " نيابة عن الشعب الصحراوي وأصالة عن نفسي، أتقدم إليكم بأصدق التهاني الصادقة بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الاستقلال لجمهورية زمبابوي، متمنيا "لشعب زيمبابوي السعادة ، واستمرار النجاح والإزدهار في هذا اليوم الذي شهد نهاية الفصل العنصري بعد حرب طويلة من أجل التحرر" ، وسيبقى هذا اليوم - تضيف الرسالة - دائما الأساس الصلب لبيت زيمبابوي و للشعوب المكافحة من أجل الإستقلال و الحرية.
وأشاد رئيس الجمهورية في رسالة التهنئة لنظيره الزيمبابوي "بأهمية الحوار الوثيق القائم بين جمهورية زيمبابوي والجمهورية الصحراوية في الإتحاد الأفريقي ، وعلى أساس النهج المشترك تجاه عدد من المسائل المتعلقة بانشغالات المواطن الإفريقي ، و التصدي للتحديات الرئيسية المتمثلة في استئصال كل أشكال الاستعمار من قارتنا" .
وأكد أن هذا الحوار "دفع بقيمنا الراسخة للديمقراطية وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة ، والسلام والاستقرار نحو تحقيق رؤية عموم أفريقيا و لأفريقيا موحدة ومزدهرة و كذا بتعزيز الدور الأساسي للإتحاد الأفريقي للتبوء بمكانته الطبيعية في الساحات الدولية" .
وانتهز الرئيس إبراهيم غالي الفرصة ، لشيد بالموقف الثابت لزيمبابوي حكومة وشعبا في الدفاع عن نضال الشعب الصحراوي من أجل حقه في تقرير المصير، وعلى دعمه في سعيه إلى الحرية والعدالة كشرط لا غنى عنه للسلم والأمن الدوليين.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *