-->

أجواء إمتحانات الفصل الثالث بولاية الداخلة والتلاميذ يدخلون الاختبارات الرسمية وعينهم على افتكاك تأشيرة العبور بنجاح


بولاية الداخلة وفي أجواء عادية ومريحة شرع منذ أيام في إجراء إمتحانات الفصل الثالث بكل المدارس والاقسام والفصول.
وقد حرصت مختلف المؤسسات التربوية بالولاية خلال امتحانات هذا الفصل على أن تضع تلاميذ الأقسام النهائية خاصة في المستويين الإبتدائي والمتوسط في جو الامتحانات الرسمية وأن يكون ذلك بمثابة تحضير نفسي وبيداغوجي لهم تحضيرا لإجراء الشهادة في وقت لاحق مع نهاية الموسم الدراسي.
وقد دخل التلاميذ الى فصولهم الدراسية منذ الصباح وكلهم نشاط وحيوية وعزم و تركيز على ضرورة الظفر بتأشيرة العبور و إسعاد أوليائهم وأساتذتهم الذين ركزوا طوال العام على تحضيرهم النفسي والذهني لهذا اليوم، و منه تحقيق نتائج ايجابية تنسيهم عناء التعب.
وقد عبر التلاميذ من داخل الأقسام عن شعور بالسعادة وهم يخوضون هذه التجربة التي تتكرر خلال السنة لتعود إليهم مرة كل ثلاثة أشهر ليتمكنوا من إختبار قدراتهم وتقييم أداءهم خلال الفصل الثلاثي من خلال الإمتحان في كل المواد المقررة في المنهج التعليمي. 
كذلك تحدث إلينا تلميذ من المستوى الإبتدائي باللغة الإسبانية معبرا عن أجواء الإمتحانات.
وعبر بعض التلاميذ عن أمنياتهم سواء تلك المتعلقة بمستقبلهم او بما يتمنونه لأصدقاءهم من توفيق ونجاح في مشوارهم الدراسي. 
وقد إلتقينا أستاذة عبرت عن رضاها عن سير الإمتحانات التي شملت كل المواد بعد عملية تحضير جيدة ومركزة ليتمكن التلاميذ من خوض الإمتحانات في أجواء معنوية ونفسية مناسبة. 
ومن المنتظر أن تختتم إمتحانات المستويين الإبتدائي والمتوسط ويشرع الأساتذة في عملية التصحيحات وفرز النتائج تزامنا وعملية التحضير المتواصلة منذ مدة لإجراء شهادتي التعليمين الإبتدائي والمتوسط كختام لموسم دراسي يتمنى الجميع أن يكون ناجحا على كل المستويات من أجل مستقبل واعد لأبناءنا جيل المستقبل. 
*متابعة/عبداتي لبات الرشيد/ولاية الداخلة*

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *