-->

السعودية ترحب بإستئناف المفاوضات السياسية حول الصحراء الغربية وفقاً للمعايير التي حددها مجلس الأمن الدولي


رحبت السعودية، الثلاثاء، بإعادة استئناف المفاوضات السياسية حول الصحراء الغربية، وفقاً للمعايير التي حددها مجلس الأمن منذ 2007م وخاصة قرار مجلس الأمن رقم 2468 الذي اعتمد بتاريخ 30 أبريل 2019م الذي يشدد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي وواقعي ودائم لقضية الصحراء الغربية على أساس التوافقّ، يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، دون ان تخفي السعودية دعمها للمصالح الاستعمارية للمغرب في الصحراء الغربية.
وجاء في كلمة ألقاها فيصل الحقباني، مسؤول اللجنة السياسية الخاصة بوفد السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، خلال اللقاء المنعقد أمام اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة، المنعقد حول "مسألة الصحراء الغربية "، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية.
وأشاد الحقباني بـ”جهود الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريس) المتعلقة بالصحراء الغربية لإعادة استئناف المفاوضات السياسية وفقا لمعايير مجلس الأمن”.
وأكد الحقباني ترحيب المملكة السعودية بانعقاد مائدتين مستديرتين التي شارك فيها الدول الشقيقة المغرب، والجزائر، وموريتانيا بجانب البوليساريو، وفقاً لقراري مجلس الأمن رقم 2414 والقرار رقم 2440، مشيداً بالتزام المشاركين الأربع من أجل الاجتماع في إطار مائدة مستديرة ثالثة، كما هو منصوص عليه في القرار 2468 للتوصل إلى حل سياسي ينهي هذا النزاع.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *