-->

تدنيس النصب التذكاري للوزير الاول المغربي عبد الرحمن اليوسفي بالبراز بعد أيام على وفاته


لم تمض سوى ساعات قليلة على وفاة الزعيم المغربي عبد الرحمن اليوسفي حتى تفاجأ المغاربة صباح الأحد بالتدنيس الذي تعرض له النصب التذكاري للراحل المغربي اليوسفي في الشارع الذي يحمل اسمه في مدينة طنجة المغربية.
وعمد المخربون إلى التدنيس بالبراز، للنصب التذكاري بعدما نزعوا عنه كل تلك الورود والرسائل التأبينية والكلام الطيب، في حق رجل يعتبر من الشخصيات البارزة في المغرب الحديث ويحظى باحترام لدى النظام الملكي في المغرب.
وغطي النصب منذ مساء الجمعة، بالورود والشموع والكلمات التي نعت وفاة الوزير الأول المغربي الأسبق، عبد الرحمان اليوسفي، الذي وافته المنية، عن عمر يناهز 96 سنة. وأشرف العاهل المغربي الملك محمد السادس، يوم 30 تموز/ يوليو 2016، على تدشين شارع عبد الرحمن اليوسفي بطنجة.
ولقي هذا السلوك نفاعلا واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي استنكر بعضها بشدة تدنيس النصب حيث تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للنصب التذكاري، الذي تم العبث به وتلطيخه، ومحاولة إتلافه، وهو الأمر الذي استنكره بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي واصفين ذلك بالعمل الجبان، الذي يحمل صفات الحقد، والكراهية، فيما يرى البعض ان هذا هو مصير الرموز التي يصنعها نظام المخزن لتلميع صورته واخفاء صور الطبقات الهشة والمهمشة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *