-->

اللجنة الوطنية المشرفة على البرنامج الصيفي للطلبة والشباب تعقد أول اجتماع لها


أشرف اليوم الاثنين عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، السيد خطري أدوه على أول اجتماع للجنة الوطنية المشرفة على البرنامج الصيفي للطلبة والشباب ، بحضور عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول بشرايا بيون وعدد من أعضاء اللجنة وجهات شريكة ،وذلك بمقر الوزارة الأولى .
وفي بداية الاجتماع أشار مسؤول أمانة التنظيم السياسي إلى استثنائية برنامج الشباب والطلبة لسنة 2020 حيث سينظم في ظل الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا ، بالإضافة إلى أنه أول برنامج صيفي يأتي بعد انعقاد المؤتمر الخامس عشر للجبهة حيث سيتم استحضار برنامج العمل الوطني فيما يخص الشباب .
وأوضح خطري أدوه أن البرنامج الصيفي للطلبة والشباب الذي سينطلق في أجواء تخليد الشعب الصحراوي للذكرى ال 50 لانتفاضة الزملة التاريخية سيكون مناسبة لتوصيل دلالات الحدث وما يمثله للشعب الصحراوي ، بالإضافة الى أنه سيتضمن جوانب سياسية وتربوية وثقافية .
الوزير الأول بشرايا بيون وفي مداخلة له أشار الى ضرورة البحث عن شروط إنجاح البرنامج ، خاصة من قبل المنظمات الجماهيرية المساهمة في البرنامج .
عضو الأمانة الوطنية ،الأمين العام للشبيبة السيد محمد سعيد دادي - في تصريح له - أوضح أن اللجنة ستضع الخطوط العريضة لبرنامج الشباب والطلبة وطريقة تكييفه مع الوضعية الحالية التي تتطلب الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورنا ، مشيرا في نفس الوقت الى أن البرنامج البديل للأطفال الذين لم يتمكنوا من قضاء عطلتهم الصفية في إطار برنامج "عطل في سلام" سيكون له حيز من الدراسة خلال هذا الإجتماع .
وأضاف أن البرنامج سيتم التحضير له بشكل يضمن الاستفادة للفئات المستفيدة ، وستسخر إمكانيات مادية وبشرية من اجل انجازه ، مشيرا أن المجهود المبذول يدل على اهتمام الدولة بهذه الفئات .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *