-->

فرنسا : الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 26 سنة سيتمكنون من الاستفادة من دعم التوظيف أخيرا


أخيرا الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 26 سنة سيتمكنون من الاستفادة من دعم التوظيف أخيرا الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 26 سنة سيتمكنون من الاستفادة من دعم التوظيف
وقالت وزيرة العمل إليزابيث بورن: “وأنا أشجع أصحاب العمل بقوة على التعجيل باتخاذ هذا الأمر، أمامهم ستة أشهر من اليوم”.
المساعدة التي قيمتها 4000 يورو لتوظيف شاب، سيستفيد منها الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 26 عامًا، وليس فقط الأشخاص الدين تقل أعمارهم عن 25 سنة كما أعلنت السلطة التنفيذية في البداية، وفقًا لمرسوم نُشر يوم الخميس في الجريدة الرسمية.
عندما تم تقديم خطة الشباب في 23 يوليو المنصرم، حددت الحكومة أن هذا الإجراء لن ينطبق إلا على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا، في حين أن إجراءات أخرى خاصة بالدمج والتدريب تخص من هم دون سن 26 عامًا.
ما يزيد من %10 من الشباب
ويمثل إعادة التعديل إلى 26 سنة زيادة في عدد الشباب بنسبة 10%، وذلك استناداً إلى البيانات المقدمة أثناء التشاور مع الشركاء الاجتماعيين ..
هذا ما أشار إليه مصدر نقابي في نهاية شهر يوليو. وتنطبق هذه المساعدة، والتي قيمتها 4000 يورو كحد أقصى لكل موظف، على التوظيف بعقود محددة المدة (ثلاثة أشهر على الأقل) أو على عقود دائمة مقابل أجر أقل من أو يساوي ضعف الحد الأدنى للأجور، التي تطبقها شركة أو جمعية.
كما ينص المرسوم على أنه، و إبتداءا من 1 يناير 2020، يجب ألا يكون صاحب العمل قد قام بالفصل عن العمل لأسباب اقتصادية في الوظيفة المعنية بالمساعدة. 
وتتوقع الحكومة توقيع 450 ألف عقد بفضل هذا الدعم.
وقالت إليزابيث بورن، وزيرة العمل، نقلاً عن بيان صحفي أصدر هذا الخميس أن هذه المكافأة هي “أحد الإجراءات الرئيسية” لخطة الشباب. 
وتضيف: “أنا أشجع أصحاب العمل بقوة على التعجيل باتخاذ هذا الأمر، أمامهم ستة أشهر من اليوم”.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *