-->
وكالة الانباء المستقلة | نوفمبر 14, 2020 |

أخبار من وسط القوات المسلحة المغربية يرويها ضابط في سلاح الجو المغربي.

- الديكتاتور المجرم "محمد السادس" يجد صعوبات تنظيمية و لوجيستيكية في إعادة نشر الجنود بمختلف نقاط الجدار. و ارتباك واضح ينتج عليه مبيت الجنود في الطرقات و نقاط تغيير وسائل النقل، بلا اكل او ماء او حتى أغطية.

- حجز حافلات نقل مدنية لذلك دون تأدية اي مقابل مادي لاصحاب الشاحنات مما أثار سخط و غضب مالكي الشاحنات.

- تخبط في توزيع الأسلحة الفردية و المؤونةوعلى الجنود، و الخوف من افلات  التحكم فيها (كما كان الأمر من قبل)

- عدم التوصل إلى حل مشترك لإعادة نشر الأسلحة الثقيلة و وحدات التدخل السريع على طول الجدار و و رائه، و كل قائد ميداني يطلب بتوفير افضل حماية له و لفيالقه في جو متوثر تغلب علية قلة الآيات الصالحة للنشر و للاستعمال.

- تواجد بعض الجنود بمستشفيات الداخلة و السمارة تحت حراسة مشددة و تعتيم على حالتهم الصحية (اخبار غير مؤكدة على حالات اطلاق نار بين جنود مغاربة و رؤسائهم)

- تسجيل عدة حالات فرار من الجندية (Désertion) و حالات رفض الامتثال للأوامر بثكنات موجودة بالصحراء الغربية المحتلة و أخرى بالمغرب.

- قيادات عليا في الجيش المغربي تحت التنصت و المراقبة من طرف أجهزة الحموشي و فؤاد هابط الهمة، و تسرب الخبر لهم مما جعلهم يحسون و كأنهم ليسوا محل ثقة الدكتاتور، و تغييرات متوقعة في مناصب تلك القيادات.

و كالعادة، سوف أوافيكم بكل خبر جديد مؤكد.

مصطفى أديب،

ضابط سابق في سلاح الجو المغربي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *