-->
وكالة الانباء المستقلة | نوفمبر 14, 2020 |

🔴 مستجدات عاجلة : قيادة جيش الاحتلال المغربي تقطع شبكة الاتصال عن جنودها وعائلاتهم تجهل مصيرهم



أفادت  مصادر متعددة أن عائلات مغربية  تحاول الاتصال بأبنائها المجندين ضمن جيش الاحتلال و المتواجدين على طول جدار الذل والعار دون جدوى منذ  مساء الأمس ،وذكرت نفس المصادر أن قيادة جيش الاحتلال منعت على الجنود التواصل مع عائلاتهم وحرمتهم من شبكة الاتصال والانترنت ،كما أصدرت أوامر عسكرية بمنع تصوير ما يجري بالهواتف  . ومع تصاعد العمليات العسكرية على طول جدار الذل والعار تجد هاته العائلات نفسها مضطرة للخروج عن صمتها في ظل غياب معلومات عن ابنائهم .

يذكر غالبية أفراد جيش الاحتلال تنتمي للفئات المحرومة من الشعب المغربي ، ارغمتهم أوضاعهم الاجتماعية على الانخراط في الجيش . ورغم أن عملية  وقف إطلاق النار ظلت سارية منذ سنة 1991  حتى صباح الامس ، إلا أن أصوات عديدة خرجت خلال المرحلة السابقة  تعبر عن احتجاجها على  الظروف الصعبة التي يعيشها المجندون المغاربة  الذين يعانون  التهميش وتمارس عليهم العبودية بكل أصنافها  .ومع اندلاع الحرب تذهب العديد من التوقعات إلى أن الجيش المغربي ستجتاحه حالة من  التمرد  والعصيان ضد التعليمات ،  فقادة الجيش يوجهون الأوامر عن بعد ويتركون افراد الجيش  في مواجهة مصير مجهول  .

وفي مفارقة تحتاج من أبناء الشعب المغربي الشقيق الوقوف عند دلالاتها ، انتشرت فيديوهات على صفحات سوشيال ميديا تظهر امهات صحراويات يزفن ابنائهن المتوجهون نحو ساحات الوغى  ، فبين من يزف نحو  ساحات الشرف ومن يزج به في معركة خاسرة تكمن خلاصة الصراع مع نظام الاحتلال ،لاشك ستكون الأيام القادمة كفيلة بتثبيت هذه المفارقة في عقول المغاربة وحتما ستكون السبيل نحو تحررهم .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *