-->

لجنة تصفية الاستعمار: حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير يحظى بدعم 33 بلدا من أمريكا اللاتينية


 جددت مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي “كاريبينوس” اليوم الثلاثاء دعمها القوي لجهود الامم المتحدة الهادفة الى التوصل لحل يكفل للشعب الصحراوي حقه الثابت في تقرير المصير والاستقلال.

واكدت المجموعة التي تضم في عضويتها 33 بلدا من أمريكا اللاتينية والكاريب امام لجنة تصفية الاستعمار  على جميع القرارات الصادرة عن الجمعية العامة ومجلس الأمن بشأن الصحراء الغربية.

وجاء في خطاب لمندوب المكسيك باسم المجموعة ان “كاريبينوس” تواصل وبقوة دعم جهود الامين العام للأمم المتحدة، ومبعوثه الشخصي قصد التوصل إلى حل عادل ودائم يمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير في سياق مبادئ وميثاق الامم المتحدة وقرار الجمعية العامة 1514 بشأن حق الشعوب والبلدان المستعمرة في تقرير المصير والاستقلال.

واعربت المجموعة عن املها في مواصلة الجهود المتعددة الاطراف لتعزيز وتكثيف المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو تحت رعاية الامين العام ومبعوثه الشخصي.

للإشارة تضم مجموعه أمريكا اللاتينية والكاريبي في عضويتها البلدان التالية:

أنتيغوا وباربودا، الأرجنتين،باهاماس،باربادوس، بليز، بوليفيا،البرازيل، تشيلي،كولومبيا،كوستاريكا، كوبا، دومينيكا، جمهورية الدومينيكان، الإكوادور، السلفادور، غرينادا، غواتيمالا، غيانا، هايتي، هندوراس، جامايكا، المكسيك، نيكاراغوا، الأوروغواي، بنما، باراغواي بيرو، سانت لوسيا،سانت فينسنت والغرينادين،سانت كيتس ونيفيس،سورينام، ترينيداد وتوباغو،فنزويلا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *