-->

ملكة بريطانيا تحتفل بيوم ميلادها في عامها الـ96


تتم ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، اليوم، عامها الـ 96، ولكنها لن تحتفل به اليوم بل ستٌقام الاحتفالات في تاريخ لاحق.
وملكة بريطانيا تحتفل بيوم ميلادها مرتين كل عام، تبعاً لتقليد ملكي قديم، حافظت الملكة عليه حتى اليوم.
فالاحتفال بيوم ميلاد الملكة رسمياً يكون في كل عام يوم السبت، الثاني من شهر جوان. حيث احتفل معظم ملوك وملكات بريطانيا بذكرى ميلادهم الرسمي في يوم غير اليوم الذي ولدوا فيه.
ويعود تاريخ هذا التقليد إلى عهد الملك جورج الثاني في عام 1748، إذ ولد في يوم شديد البرودة في نوفمبر. لذلك قرر أن يحتفل بذكرى ميلاده رسمياً في يوم احتفالية الربيع السنوية في بريطانيا. ومنذ ذلك الحين يتم الاحتفال في يوم السبت من شهر جوان.
وتعتبر مناسبة ذكرى ميلاد الملكة اليزابيث الثانية هذا العام مميزة جداً. إذ أنها تتزامن مع الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة أي مرور 70 عاماً على تولي الملكة عرش بريطانيا.
وستكون بداية الاحتفالات بيوم ميلاد الملكة إليزابيث الثانية هذا العام يوم الخميس 2 جوان 2022. حيث يبدأ الاحتفال بموكب عيد ميلاد الملكة إليزابيث الرسمي Trooping the Colou.
ويختتم اليوم بالعرض التقليدي لسلاح الجو الملكي البريطاني، الذي تشاهده الملكة وعائلتها الملكية من شرفة قصر باكنغهام.
هذا واحتفالاً بيوم ميلاد الملكة إليزابيث الثانية، نشر موقع العائلة الملكية على وسائل التواصل الاجتماعي صورة نادرة للملكة إليزابيث وهي تبلغ من العمر سنتين فقط.
وأرفقت الصورة بتعليق جاء فيه: “يوم ميلاد سعيد يا جلالة الملكة! اليوم وتزامناً مع بلوغ الملكة عامها الـ 96. ننشر هذه الصورة التي تم التقاطها لها عندما كانت تبلغ من العمر عامين”.


الملكة اليزابيث الثانية
الملكة اليزابيث الثانية واسمها الكامل اليزابيث أليكسندرا ماري وُلدت في 21 أبريل 1926. وهي الابنة الأولى للملك جورج السادس ووالدتها هي الابنة الصغرى للأرستقراطي الاسكتلندي كلود باوز ليون الإيرل الـ14 لستراثمور وكينغورن.
وسميت إليزابيث نسبة إلى والدتها، وأليكسندرا نسبة إلى والدة الملك جورج الخامس. التي كانت قد توفيت قبل ولادتها بـ 6 أشهر. كما سميت أيضاً ماري نسبة إلى جدَّتها لأبيها.
تزوجت الملكة اليزابيث الأمير فيليب مونتباتن دوق إدنبرة الذي توفي العام المنصرم عام 1947. وهو ابن الأمير اليوناني الدنماركي آندرو والأميرة أليس أميرة بيتينبرغ. وهما قريبان من خلال كريستيان التاسع ملك الدنمارك.
كما أنجبت الملكة اليزابيث الثانية الأمير تشارلز والأميرة آن إضافة إلى الأمير أندرو والأمير إدوارد.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *