-->

جديد قضية الشبان الصحراويين المضربين عن الطعام في الصحافة الاسبانية

 


سلطت صحيفة الباييس الاسبانية واسعة الانتشار الضوء على قضية الشبان الصحراويين المضربين عن الطعام بمطار مدريد في محاولة للفت الانتباه الى الوضعية الانسانية الصعبة التي يعيشونها في غياب اطر قانونية لحمايتهم من التعسف والترحيل القسري الى وجهات مجهولة.
وقالت الباييس: "طلبت مجموعة من 17 صحراويا وصلوا في الأيام الأخيرة إلى مطار باراخاس بمدريد اللجوء بمجرد نزولهم من الطائرة. ومن بين هؤلاء، حصل رجل واحد فقط، معترف به على أنه عديم الجنسية، على تصريح لدخول الأراضي الإسبانية. كما سمح القضاء أيضا لامرأة صحراوية بالدخول، وهي الوحيدة التي تم قبول طلبها للحماية الدولية للمعالجة، وفقا لمصادر قانونية مطلعة على القضية. وتم رفض سبع ملفات ولا تزال البقية قيد الدراسة وفقا للإجراءات الحدودية الأسرع من المعتاد، والتي يتم تطبيقها في المطار.
وحاولت الشرطة ترحيل بعضهم اليوم إلى هافانا التي قدموا منها، لكنهم رفضوا ركوب الطائرة، وتتحدث المصادر عن إعادة المحاولة غدا".
وتأتي قضية الشبان الصحراويين في بحثهم عن لقمة العيش ومساعدة عائلاتهم بمخيمات العزة والكرامة والرفع من حدة المعاناة التي تسبب فيها الاحتلال المغربي الجبان للصحراء الغربية ، حيث يتواجد منذ عدة ايام 17 عشر شاب صحراويا في غرفة الاحتجاز بمطار العاصمة الاسبانية مدريد بعد محاولتهم دخول اسبانيا .
الشبان الصحراويون دخلوا في إضراب عن الطعام بعد ان قررت الدولة الاسبانية ترحيلهم قسريا ومنعتهم من الدخول.كما انهم قاموا بكتابة رسالة سلموا نسخ منها للشرطة والصليب الاحمر الاسباني يخبرونهم بالاستعداد للدراسة او الخدمة التطوعية حتى يتم تسوية حقهم في الحصول على أوراق الاقامة.
الجدير بالذكر انه الى جانب هذه المجموعة الكثير من المهاجرين من الجنسيات الاخرى وتم تسوية اوراق الكثير منهم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *