-->

اللود دافة القائد العسكري الوحيد الذي يجتاز الدور الاول في انتخابات الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو

 


اسفرت نتائج انتخابات الأمانة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب عن اجتياز القائد العسكري الوحيد اللود دافة للدور الاول في انتخابات الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو.
وأعلنت اللجنة المكلفة بالانتخابات الخاصة بأعضاء الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو عن نتائج المرحلة الأولى من العملية ، مبرزة حصول 02 على"الأغلبية المطلقة" من الأصوات المعبر عنها بحسب مقتضيات القانون.
وأبرز مقرر اللجنة محمد محمد اسماعيل في بيان أمام المؤتمر اليوم الأحد " أنه وطبقا للمادة 86 من القانون الأساسي لجبهة البوليساريو ، فإن الفائز في المرحلة الأولى من الانتخابات الخاصة بأعضاء الأمانة الوطنية هو الذي يتحصل على الأغلبية المطلقة أي 50+1، وبالتالي فلم يتحصل على النصيب المطلوب من الأصوات إلا 02 وهم عبد القادر الطالب عمر و  اللود دافة .
وأضاف أنه ونظرا لعدم تحصل البقية على النصاب القانوني خلال المرحلة الأولى ، فسيتم التوجه إلى مرحلة ثانية يكون الفائز فيها من تحصل على أغلبية الأصوات من 75 مرشحا (أي العدد في 3 ) بحسب الترتيب.
للإشارة ، تضم قائمة المترشحين للمناصب الـ 25 المتبقية 75 مرشحا بحسب مقتضيات قانون الانتخابات.
وكان المؤتمر قد أعاد انتخاب إبراهيم غالي أمينا عاما لجبهة البوليساريو ، كما أقر الغاء عضوية أمناء المنظمات الجماهيرية (العمال، الشبيبة، الطلبة والنساء) من الأمانة الوطنية ، مع الإبقاء على العدد المخصص للأرض المحتلة وهو 16 مقعدا .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *