-->

نص البيان الصادر عن المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو

 


الحبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
المكتب الدائم للأمانة الوطنية
بيان
برئاسة الأخ ابراهيم غالى، رئيس الجمهورية والأمين العام للجبهة، عقد المكتب الدائم للأمانة الوطنية اجتماعا يوم الجمعة 19 ابريل 2024 أستعرض خلاله مجريات الزيارة الرئاسية إلى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية و إلى سير مختلف البرامج و انشطة الحركة و الدولة فى العديد من الميادين كما استعرضت رزنامة الإستحقاقات القادمة.
و بخصوص الزيارة الرئاسية إلى الجزائر الشقيقة و اللقاء بين الأخ ابراهيم غالى رئيس الجمهورية و الأمين للجبهة و السيد الرئيس عبد المجيد تبون بحضور وفديهما و الذى تزامنت برمجتها مع اجتماع مجلس الأمن حول الصحراء الغربية، و ما يرافق ذلك من رسائل و دلالات سجل المكتب الدائم للأمانة الوطنية بكل اعتزاز صلابة علاقة التحالف الإستراتيجي بين الدولتين و الشعبين الشقيقين، الصحراوي و الجزائري، و التطابق التام فى وجهات النظر فيما يتعلق بالوضع فى المنطقة و بكل القضايا ذات الإهتمام المشترك.
و يجدد المكتب الدائم للأمانة الوطنية امتنان و عرفان الشعب الصحراوي للجمهورية الجزائرية، حكومة و شعبا بقيادة السيد الرئيس عبد المجيد تبون، على نصرة الشعب الصحراوي و مواصلة دعمها فى مختلف الميادين لكفاحه من أجل صد العدوان التوسعي المغربي تماشيا مع إلتزام بلد المليون و النصف من الشهداء بمساندة كفاح  الشعوب لممارسة حقوقها فى تقرير المصير و الإستقلال طبقا لمبادئ ثورة اول نوفمبر و لمقتضيات كل من ميثاق الأمم المتحدة و القانون التأسيسي للإتحاد الأفريقي.

و توجه المكتب الدائم بالتحية و التقدير لمقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي الذي يقدمون كل يوم اوضح و انصع برهان الاقدام و الشجاعة لمواصلة حرب التحرير لإستكمال فرض السيادة الوطنية على كامل تراب الجمهورية الصحراوية.

كما اشاد المكتب الدائم بصمود أبطال الانتفاضة الذين يواجهون المحتل المغربي من داخل سجون المحتل المغربي و بمواجهته على طول ساحة الأرض المحتلة.

و سجل المكتب الدائم السير العادي و المنتظم للخدمات و للبرامج في كل الميادين و مختلف الساحات بالرغم من الصعوبات الإقليمية و الدولية.
و بخصوص الندوة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي التي انعقدت يومي 17 و 18 ابريل و التي شاركت فيها شخصيات سياسية و اكاديمية و إعلامية من 11 دولة عربية اعرب المكتب الدائم عن امتنان الشعب الصحراوي للتضامن العربي الحزبي و الشعبي الذى يقف في وجه الجهات العربية الرسمية المتورطة في العدوان على شعب الجمهورية الصحراوية إلى جانب النظام المغربي الغازي.
و يهيب المكتب الدائم للأمانة الوطنية بجماهير شعبنا في كل مناطق تواجدها بالتمسك بالثوابت الوطنية و رص الصفوف لمواجهة دسائس المحتل المغربي و دعاية اجهزته السرية و ادواتها المختلفة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *