-->

وفد من الاتحاد الاوروبي يصل مدينة بنغازي اليوم للاجتماع مع المعارضة الليبية


بنغازي ( لاماب ـ المستقلة ـ ) يصل الى مدينة (بنغازي) اليوم وفد من الاتحاد الأوروبي للاجتماع مع كبار الشخصيات في المعارضة شرقي ليبيا.
وذكر راديو (صوت امريكا) ان ذلك يأتي في وقت عرض فيه التلفزيون الحكومي الليبي لقطات مباشرة للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي يحيي فيها أنصاره خارج (معسكر باب العزيزية) في طرابلس وهو أول ظهور علني له منذ ال22 من مارس الماضي.
من ناحيته أبلغ رئيس وزراء مالطا لورنس جونزي نائب وزير الخارجية الليبية عبد العاطي العبيدي خلال اجتماعه به يوم امس في مالطا بأنه يتعين على القذافي وعائلته التخلي عن السلطة.
لكن طرابلس ردت على طلبات التنحي بإبداء الاستعداد للتفاوض حول أي شكل من أشكال الإصلاح السياسي كالانتخابات والاستفتاء ولن تتفاوض على رحيل القذافي لأنه حسب تعبيرها "صمام أمان لليبيا".
في هذه الأثناء قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا عبد الله الخطيب إنه من الصعب التكهن بموعد انتهاء الأزمة في ليبيا وأضاف في حديث أمام مجلس الأمن الليلة الماضية أن المجلس الانتقالي في بنغازي أطلعه على رؤية المعارضة الليبية لمستقبل البلاد.
وفي لندن كشف وزير الخارجية البريطانية وليام هيغ عن أن المساعدات البريطانية للمجلس الوطني الانتقالي المعارض في ليبيا تقتصر على معدات الاتصالات مؤكدا أنه لم يتم تزويد المعارضة بأي أسلحة.
فيما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر إن الولايات المتحدة طرحت على المعارضة الليبية بواعث قلقها بشأن أنباء تفيد بحصول القاعدة على أسلحة في شرقي ليبيا.
وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنها رفعت العقوبات المفروضة على وزير الخارجية الليبية السابق موسى كوسا على أمل أن يشجع هذا القرار غيره من كبار المسؤولين في نظام القذافي على الانشقاق.
وسحب الجيش الأمريكي يوم امس مقاتلاته التي تشارك في الحملة الدولية في ليبيا بعد أن تولى حلف شمال الأطلسي (ناتو) مسؤولية العمليات.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *