-->

روسيا تؤكد دعمها لحل سياسي في قضية الصحراء الغربية يستند على قرارت الامم المتحدة

موسكو ـ روسيا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اكدت الخارجية الروسية
دعمها لحل متوافق عليه بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية.
جاء ذلك في بيان لوزاة الخارجية الروسية حول لقاء الممثل الخاص لرئيس روسيا الفيدرالية المكلف بالشرق الاوسط والبلدان الافريقية نائب وزير الخارجية لروسيا الفيدرالية ميخائيل بوغدانوف بوفد عن جبهة البوليساريو.
ونقل البيان الذي نشر على موقع الخارجية الروسية التأكيد على الموقف الثابت لموسكو المؤسس على ضرورة البحث عن حل سياسي متوافق عليه لهذا النزاع الذي عمر طويلا على قاعدة القرارت ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابعة للامم المتحدة ، في الوقت نفسه تم تأكيد الاصرار على مواصلة العمل المشترك مع جميع الاأطراف المتمة بالنزاع وخاصة الشركاء في مجموعة اصدقاء الصحراء الغربية ، مع التأكيد على دعم جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء الغربية كريستوفر روس.
وكان وفد عن جبهة البوليساريو يتراسه منسق الجبهة مع المينورسو “امحمد خداد” قد التقى يوم الاربعاء بالممثل الخاص لرئيس روسيا الفيدرالية المكلف بالشرق الاوسط والبلدان الافريقية نائب وزير الخارجية لروسيا الفيدرالية ميخائيل بوغدانوف.
وكان امحمد خداد قد قدم بالتفصيل التكورات التي تشهدها القضية الصحراوية مؤكدا على أن وضعية الجمود التي يعرفها مسار التسوية حاليا ,لا تخدم الاستقرار في المنطقة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *