-->

الحكومة البريطانية تؤكد رفضها لدعوة الحضور لمنتدى كرنس مونتانا المزمع عقده بمدينة الداخلة المحتلة

لندن (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أكدت الحكومة البريطانية يوم23 من
الشهر الجاري، على لسان عدد من وزرائها رفضها لدعوة المشاركة في منتدى كرانس مونتانا المزمع تنظيمه بمدينة الداخلة المحتلة، وذلك ردا على سؤال مكتوب توجه به النائب في البرلمان البريطاني عن الحزب الليبرالي الديمقراطي السيد مارك ويليامز.
وكان نائب رئيس المجموعة البرلمانية من أجل الصحراء الغربية داخل البرلمان البريطاني السيد مارك ويليامز قد توجه بأسئلة مكتوبة إلى كل من وزير الاقتصاد والابداع والمواهب ووزير الشؤون الخارجية والكومنولث وكذا وزيرة البيئة والأغذية "حول ما إذا كان (أيا منهم) تلقى دعوة للمشاركة في منتدى كرانس مونتانا في مدينة الداخلة في الصحراء الغربية المحتلة، وما إذا كان ينوي إرسال ممثل إلى المنتدى، وما إذا كانوا تلقوا أي تقرير من الاتحاد الإفريقي بهذا الخصوص".
وجاء رد وزارة الاقتصاد على يد كاتب الدولة البريطاني للمقاولات والطاقة السيد ماثيو هانكوك الذي أكد أن"وزير الاقتصاد والابداع والمواهب البريطاني رفض دعوة وجهت له للمشاركة في ذلك المنتدى (كرانس مونتانا)" مشددا على أن وزارته "لا تنوي إرسال ممثل عنها".
وعن وزارة الشؤون الخارجية والكومنولث أكد السيد توبياس ألوود نائب الوزير والمكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا في رده أن في وزارته "لم يتلقوا أي دعوة للمشاركة في هذا المنتدى" مشددا هو الأخر على أنه "لا ينوي إرسال ممثلا إلى هذا المنتدى".
ومن جانبها أكدت وزارة البيئة والأغذية في ردها المقتضب على يد الوكيل البرلماني للوزارة السيد دان روگرسن أنها "لم تتلق أي دعوة للمشاركة في المنتدى وأن ليس لديها تقييم بهذا الخصوص.
وأكد الوزراء البريطانيون على أنهم على إطلاع بموقف الاتحاد الافريقي في هذا الشأن والذي دعى إلى ضرورة إلغاء تنظيم المنتدى بمدينة الداخلة المحتلة.
ويأتي إهتمام البرلمان البريطاني ورد الحكومة الواضح بهذا الشأن في فترة تشهد تزايد الأصوات المنادية بضرورة إلغاء تنظيم النسخة القادمة من منتدى كرانس مونتانتا في مدينة الداخلة المحتلة لأنها إنتهاك للقانون الدولي وخطوة في إتجاه شرعنة الاحتلال المغربي للصحراء الغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *