-->

مئات المستوطنيين المغاربة المسلحين يهاجمون المدنيين الصحراويين بمدينة الداخلة المحتلة بتواطؤ مع اجهزة الامن


الداخلة المحتلة ــ الصحراء الغربية ــ أقدمت اليوم السبت، مجموعة من المستوطنين المغاربة المسلحين، على مهاجمة منازل المدنيين الصحراويين و إحراق و تكسير سياراتهم بأحياء مدينة الداخلة المحتلة، حسب مصادر وزارة الأرض المحتلة و الجاليات.
و أوضح المصدر نقلا عن ناشط حقوقي صحراوي من الداخلة المحتلة، قوله "أن أكثر من 300 مستوطنا مغربيا توجهوا في مسيرة بعد نهاية سهرة فنية لما يسمى بمهرجان "الصحراء البحر" يحملون أعلاما مغربية و يهتفون بحياة ملك المغرب و بشعارات معادية و عنصرية قبل مهاجمة المدنيين الصحراويين".


و أشار المصدر إلى أن سلطات الاحتلال المغربي عمدت إلى قطع التيار الكهربائي ولم تحرك ساكنا لحماية المدنيين الصحراويين من هجوم الميليشيات المغربية المسلحة.
" لقد أدى هذا الهجوم السافر و الخطير إلى إصابة حوالي 12 شابا صحراويا بجروح متفاوتة الخطورة و إحراق 13 سيارة و تكسير و تهشيم أكثر من 30 سيارة " يضيف ذات المصدر.
و قد نظم المواطنون الصحراويون وقفات احتجاجية بمختلف أحياء مدينة الداخلة المحتلة، تنديدا بتلك الأعمال "الإجرامية"، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحمايتهم حسب ما اوردته وكالة الانباء الصحراوية .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *