-->

انطلاق أشغال المؤتمر السادس للاتحاد الوطني للمرأة في الصحراء الغربية

 
 








لاماب ـ المستقلة ـ انطلقت ،  أشغال المؤتمر السادس لاتحاد نساء الصحراء الغربية تحت شعار "ملحمة أكديم إزيك "، بحضور الأمين العام للجبهة السيد محمد عبد العزيز، و أعضاء من الحكومة الصحراوية،و بمشاركة دولية واسعة .
و قد أفتتح المؤتمر، بكلمة للأمينة السابقة لاتحاد النساء الصحراويات، السيدة فاطمة المهدي،التي رحبت بالوفود الوطنية والدولية ،القادمة من اجل المساهمة في إنجاح المؤتمر،واصفة مشاركتهم ب "الدليل "الواضح على التضامن الدولي الذي تحظى به المرأة الصحراوية .
وخلال مداخلته ،أثنى رئيس الدولة والأمين العام للجبهة السيد محمد عبد العزيز،على الدور الذي لعبته و تلعبه المرأة الصحراوية، في مسيرتها النضالية ،مؤكدا أن صمود ها من أجل الحرية والاستقلال ،أصبح "مثال" يحتذي به للأمم التي تسعى للحرية والانعتاق.
ولدى تلاوتها للتقرير المالي والأدبي ،تطرقت فاطمة المهدي ،إلى أهم النشاطات التي أنجزتها المرأة الصحراوية خلال الأربع سنوات الماضية ،مشيدة بالدور الفعال الذي تؤديه للمنظمات النسائية المساندة للشعب الصحراوي من أجل ترقية وتطوير المرأة الصحراوية.
وأعربت الوفود التي توالت كلماتها تباعا ،عن نجاح المسيرة النسائية الصحراوية و ثنائهم على التجربة التي أصبحت مفخرة للشعب الصحراوي ،مؤكدين على مواصلتهم لدعم القضية الصحراوية حتى النصر والاستقلال ، منددين بتخاذل الأمم المتحدة وتواطؤ بعض الدول كفرنسا من أجل ترسيخ الاستعمار المغربي غير الشرعي للصحراء الغربية
.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *