-->

مواقع صحراوية تتعرض للإختراق من قبل هاكرز مغاربة


الصحراء الغربية ( وكالة المغرب العربي للانباء ـ المستقلة ـ ) تعرض موقعي جريدة الصحراء الحرة و الإذاعة الوطنية الصحراوية مساء اليوم السبت 28 ماي 2011، و في ذات الساعة لمحاولة فاشلة لإختراق من قبل هاكرز مغاربة، في خطوة تسعى لطمس الحقيقة و تغييب الرأي الأخر، ما ينافي كل القيم الإنسانية المنادية للحق بحرية التعبير.
وتأتي هذه الحملة الشرسة، التي تصنف في إطار الجرائم الإلكترونية التي تعاقب عليها القوانين المحلية لكل بلد والقوانين الدولية، في عملية استفزازية للصحراويين المدافعين عن الطرح القائل بتطبيق مبدأ تقرير المصير و إستقلال الصحراء الغربية .
وقد نشر الهاكرز شعارات تندد بالجزائر وبمواقفها تجاه قضية الصحراء الغربية، بلغة سباب تستهدف الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة نتيجة لموقف الدولة الجزائرية الثابت من القضية الصحراوية .
ولم يتمكن ''الهاكرز'' المغاربة من تعطيل المواقع سوى لمدة لم تتجاوز 10 دقائق، حيث تمكن الفريق التقني المتخصص من التغلب على الإختراق في ظرف وجيز .
من جهة أخرى، فإن محاولات المغرب الاستفزازية جاءت بعد فشل محاولات سابقة لاختراق مختلف وسائط الإعلام الصحراوي و التي كان أخرها صفحة الجناح الإعلامي للإنتفاضة بالفايس بوك .
للإشارة، فإن هذا التحرك المغربي جاء في ظل التعتيم الإعلامي المفروض على ابناء الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة كمحاولة لردع الإعلام الصحراوي الإلكتروني الذي بات يشكل هاجس و يؤرق جهاز المخابرات المغربية .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *