-->

السلام مقابل انهاء الاحتلال ... فلسطين .. وعد السماء

نائب صهيوني: حصار غزة لم يعد مجديًا بعد فتح معبر رفح
فلسطين ( وكالة المغرب العربي للانباء ـ المستقلة ـ ) اعتبر نائب عن حزب "كاديما" الصهيوني المعارض أن قيام السلطات المصرية بفتح معبر رفح الحدود مع قطاع غزة، بشكل دائم اعتباراً من اليوم السبت (28/5)، يُعد إنجازًا لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وإخفاقًا لسياسة عزلها.
ونقلت الإذاعة العبرية عن النائب ناحمان شاي، من حزب "كاديما"، الذي تتزعمه تسيبي ليفني قوله: "إن فتح معبر رفح يُعد فشلاً لحكومة نتنياهو التي فقدت الدعم الدولي لسياسة عزل حماس"، مشيرًا إلى أنه "حري بـ "إسرائيل" في الظروف الراهنة الإعلان عن رفع الحصار عن غزة كونه لم يعُد مجديًا".
من جانبه؛ قال النائب الليكودي داني دانون، أن قرار مصر فتح معبر رفح بصورة دائمة "إنما يدل على فشل خطة الانفصال عن قطاع غزة". وأضاف "في حال قيام دولة فلسطينية في (الضفة الغربية)؛ ستتكرر هذه المشاهد في معابر غور الأردن أيضاً"، على حد تعبيره.
ومن جهة اخرى أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور سامى أبو زهرى خلال كلمة له أثناء تنظيم "حماس"، وقفة شكر لمصر على بوابة معبر رفح السبت، أن تهديدات الاحتلال الصهيونى بعد فتح معبر رفح البرى "فارغة المضمون ولا معنى لها"، داعيًا القاهرة لعدم الالتفات للضغوط التى تُمارس عليها لاسيما الكيان الصهيونى، الذى قال، إنها ستُلقى بغزة فى وجه مصر فى حال فتح معبر رفح فى كلا الاتجاهين لتنقل الفلسطينيين.
وقال أبو زهرى  "التهديدات الصهيونية فارغة المضمون ولا معنى لها، ويجب على الجميع بما فيهم مصر عدم الالتفات لها"، مستطردًا: "غزة جزء من فلسطين، لذلك قرار فتح المعبر لا يُلغى المسئولية القانونية للاحتلال عن غزة".

حماس: الزحف نحو فلسطين قطع الطريق على مشاريع


بيروت ( لاماب ـ المستقلة ـ ) أكدت حركة المقاومة الإسلامية -حماس- أن زحف اللاجئين الفلسطينيين نحو وطنهم المحتل، قطع الطريق على كل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية ، واربك الاحتلال ،  وقال مكتب الحركة في بيروت في بيان صادر عنه اليوم الجمعة إن هذه المسيرات جددت تمسك الشعب الفلسطيني بمشروع المقاومة طريقًا ونهجًا للتحرير والعودة، ودفنت كل ما تطرحه الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني من مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل .

وأشادت الحركة بمسيرات العودة في الذكرى 63 للنكبة، وقال البيان: إن جهادكم يوم النكبة في 15 من أيار (مايو) الجاري عبّر عن إرادة صلبة وتصميم قوي على انتهاز كل فرصة من أجل العودة إلى فلسطين، وإن مسيرتكم أوصلت رسالة واضحة إلى الكيان الصهيوني الغاصب بأنكم ترفضون الاعتراف به وبوجوده، وها هو العدو يعيش بعد مسيرتكم المظفرة يعيش أجواء من الخوف والقلق، وهو يخشى أن يتدفق طوفان اللاجئين ليزيل هذا الكيان الإرهابي .


وأضاف البيان: إن زحف آلاف اللاجئين الفلسطينيين نحو وطنهم المحتل، والتضحيات التي قدموها، وتحديهم للإرهاب الصهيوني بهذا الشكل من التصميم والقوة، يؤكد أن اللاجئين الفلسطينيين هم عنصر أساسي في المعادلة السياسية في المنطقة، وقوة استراتيجية في موازين القوى ضد الكيان الصهيوني، وعامل فاعل وحاضر بقوة على خريطة الأحداث والتطورات .

استشهاد فلسطيني وسط قطاع غزة


غزة ـ فلسطين ـ ( لاماب ـ المستقلة ـ ) لاتزال قوات الاحتلال الصهيوني ترتكب مجازرها في حق الفلسطينيين العزل فقد ادى اطلاق نار لقوات اسرائلية استهدفت مواطن فلسطيني ادت لاستشهاده    فجر أمس السبت 21-5-2011،  شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة ، وقالت مصادر محلية إن الطواقم الطبية تسلمت جثمان الشهيد إبراهيم فرج الله البالع 18 عاما وهو من سكان مخيم النصيرات ، وكان الجيش الإسرائيلي اعترف  بأن قواته قتلت فلسطينيا اقترب من السياج الفاصل لحدود وسط قطاع غزة ، وكان الاحتلال الصهيوني ارتكب مجازر في حق الفلسطينين تزامنا مع ذكرى النكبة التي احياها الشعب الفلسطيني في الارض المحتلة والشتات

الجولان المحتل : انباء عن سقوط شهداء ومئات السوريين والفلسطينيين دخلوا الحدود دون خوف

الجولان المحتل ( لاماب ـ المستقلة ـ ) أكدت مصادر إعلامية عديدة أن قوات الاحتلال الاسرائيلي  تجري عمليات بحث واسعة داخل قرية مجدل شمس في الجولان المحتل ، وذلك في أعقاب تمكن العشرات من اللاجئين الفلسطينيين دخول الحدود .
يذكر أن اتحاد الطلبة في سوريا انطلق في قرابة من 100 حافلة ضمت كل واحدة منها حوالي 50 من الطلبة الفلسطينيين والسوريين .
وقد تحدثت نفس المصادر الإعلامية  عن سقوط عدد من الشهداء وعشرات الجرحى في المواجهات المستمرة في الجولان ، بين الشباب وقوات الاحتلال الصهيونية .



في ذكرى النكبة : الرابطة العالمية للدعاة والمفكرين المسلمين لنصرة شعب الصحراء الغربية تدعوا دول العالم الاسلامي الى الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في محنته

الصحراء الغربية ـ وكالة المغرب العربي للانباء ـ الرابطة العالمية للدعاة والمفكرين المسلمين لنصرة شعب الصحراء الغربية تدعوا دول العالم الاسلامي الى الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في محنته وذلك بمناسبة مرور الذكرى 63 على نكبة فلسطين كما اعتبرت الرابطة القضية الفلسطينية قضية كل العرب والمسلمين ويجب على كل المسلمين الاضطلاع بدورهم في نصرة اخوانهم المضطهدين في فلسطين الذين يتعرضون للمذبحة الصهيونية كل يوم ، كما دعت الرابطة الشعب الفلسطيني الى التصعيد من عمل الانتفاضة الفلسطينية الثالثة  ، وقالت الرابطة على الفلسطينيين ان لايتكلوا كثيرا على العرب وان ياخذوا العبر من دروس التاريخ وان يخوضوا غمار الحرب لان النصر حليفهم بإذن الله ، مذكرة بقوافل الشهداء الذين سقطوا على مذبح الحرية .
كما دعت الرابطة الشباب الفلسطيني بان يستغل الثورات العربية ليصعد من عمل الانتفاضة على المستوى الاعلامي والجماهيري لتقوية الجبهة الداخلية والحفاظ على مكتسبات المصالحة الوطنية .

مظاهرة بلندن في ذكرى نكبة فلسطين

لندن ( لاماب ـ المستقلة ـ ) شهدت العاصمة البريطانية لندن ظهر أمس السبت مظاهرة حاشدة أمام مقر رئاسة الوزراء في 10 داونينغ ستريت، بمناسبة الذكرى 63 لنكبة فلسطين، وذلك في إطار فعاليات التضامن والأنشطة الجماهيرية في بريطانيا لإحياء هذه الذكرى.
وتقدم المتظاهرين أعضاء في مجلس العموم البريطاني (البرلمان) والسفير الفلسطيني في لندن، وعدد من ممثلي المؤسسات والهيئات السياسية وحركات التضامن، وممثلون عن الحركات الطلابية والشبابية والنسوية.
وسلم برلمانيون بريطانيون ووفد يمثل حركات التضامن البريطانية رسالة لرئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون تطالب حكومته بالسعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة

(لاماب ـ المستقلة ـ )
رفع الجيش الاسرائيلي من حالة التأهب ونشر الآلاف من قواته في كافة أماكن التماس والمعابر الفلسطينية مع الأراضي المحتلة، فيما انتشرت المسيرات في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة بعد صلاة الجمعة 13 مايو/ايار، وشهدت البلدة القديمة من القدس مواجهات مع القوات الإسرائيلية الخاصة أصيب فيها ستة شبان بجروح مختلفة، وكذلك في حي الطور على جبل الزيتون شرق القدس وفي أحياء وادي الجوز ومعبر قلنديا.
وأصيب ثلاثة مواطنين مقدسيين بعيارات مطاطية ورضوض، خلال مواجهات عنيفة شهدتها منطقة باب حطة بالبلدة القديمة في القدس.
وفرضت السلطات الاسرائيلية حصاراً شاملاً على مدينة القدس خاصة على دخول البلدة القديمة ونشرت المئات من عناصر الشرطة وما يسمى قوات حرس الحدود والقوات الخاصة، بالإضافة إلى العشرات من عناصر المخابرات، كما قامت بنشر العشرات من الحواجز التي حولت المدينة المقدسة إلى ثكنة عسكرية مغلقة.
وقالت الشرطة الإسرائيلية : "ان هذا المنع سيستمر حتى يوم الأحد المقبل تحسباً من القيام باحتجاجات مدنية في الأيام الثلاثة المقبلة على غرار ما جرى في مصر وليبيا بمناسبة ذكرى النكبة، وجمعة النفير وأحد التحرير".
هذا وكانت قوات من الجيش الاسرائيلي مدعومة بالدبابات والجرافات العسكرية قد توغلت صباح يوم الجمعة 13 مايو/ايار في الاطراف الشرقية من بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.
وقال شهود عيان من سكان البلدة "ان القوات انطلقت من موقع (كيسوفيم) العسكري الاسرائيلي الواقع على الحدود مع قطاع غزة وسط تحليق مكثف من طائرات الاستطلاع".

الفلسطننيون يستبشرون خيرا في اتفاق بين فتح و حماس

القاهرة
( لاماب ـ المستقلة ـ )
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة القاها بمناسبة التوقيع على اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس في القاهرة يوم الاربعاء 4 مايو/ايار ان الفلسطينيين طووا صفحة انقسامات سوداء، مشيرا الى انهاء 4 سنوات من الانقسام والى الابد. واضاف عباس ان "الشعب الفلسطيني سبق الجميع الى طلب المصالحة ولكن لا بأس من اللحاق برغبته". وتهجم عباس على اسرائيل التي خيرته بين المصالحة مع حماس او السلام معها قائلا " حماس اخواننا واهلنا وجزء من شعبنا، قد نختلف ونختلف كثيرا وقد نتفق ونتفق كثيرا". واكد عباس ان اسرائيل تتذرع بالمصالحة الفلسطينية للتهرب من عملية السلام، موجها كلامه الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قائلا "عليك يا سيد نتانياهو ان تختار بين الاستيطان والسلام". واكد عباس انه سيزور غزة قائلا" اقول لاخواني في غزة انني ساكون بينهم في القريب العاجل". من جانبه اكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية ان حماس مستعدة لدفع أي ثمن من أجل المصالحة بين الفلسطينيين، مشيرا الى ان المعركة الوحيدة هي مع اسرائيل. وتابع مشعل قائلا أن حماس تريد "دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على أرض الضفة والقطاع تكون عاصمتها القدس دون أي مستوطنات ودون التفريط في أي شبر من الارض ودون التخلي عن حق العودة للاجئين الفلسطينيين". واكد مشعل ان حماس مستعدة للحوار والتفاهم للوصول الى رؤية سياسية مشتركة وادارة مشتركة للمقاومة وللصراع مع اسرائيل وللقرار السياسي وللحركة الدبلوماسية ولكسب الانصار ولانتزاع القرارات الدولية لصالح الشعب الفلسطيني. واشار مشعل الى ان حركته مستعدة للعمل على كل الجبهات حتى السياسية منها، داعيا القيادة المصرية والعربية الى ايجاد استراتيجية جديدة للتعامل مع اسرائيل من اجل اجبارها على الاعتراف بالحقوق الفلسطينية. واكد مشعل انهم مستعدون للذهاب الى الانتخابات والاحتكام الى الصندوق في اقرب فرصة شريطة توفر الشروط والظروف الميدانية التي تضمن مشاركة جميع الفصائل الفلسطينية واجراء انتخابات حرة ونزيهة.

غارتان "إسرائيليتان" على قطاع غزة دون إصابات

غزة ( لاماب ـ المستقلة ـ ) نفذت طائرات الاحتلال الصهيونية فجر السبت غارتين جويتين على شرق غزة وغربها، في استمرار للتصعيد "الإسرائيلي" ضد الفلسطينيين في القطاع.
واستهدف الهجومان موقعين للمقاومة الفلسطينية لكنهما لم يسفرا عن إصابات. وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن طائرات حربية "إسرائيلية" من نوع "إف 16" أطلقت صاروخًا واحدًا على الأقل تجاه موقعا للمقاومة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
وأضافت أن الغارة الثانية استهدفت موقعا آخر للمقاومة في مخيم الشاطئ شمال غرب مدينة غزة. وتسبب القصف بأضرار كبيرة في الموقعين الخاليين وكذلك في المنازل المحيطة بهما، دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات في الأرواح.
ونقل "المركز الفلسطيني للإعلام" القريب من حماس عن أدهم أبو سلمية أن القصف الصهيوني لم يسفر عن إصابات. وتواصل الطائرات الحربية الصهيونية تحليقها في أجواء قطاع غزة بشكل مكثف، لا سيما الحربية منها وعلى ارتفاعات منخفضة.
ويشار إلى أن هذه المرة الأولى التي تغِير فيها الطائرات على قطاع غزة، منذ الاتفاق غير المعلن على التهدئة، قبل أسبوع تقريبًا، وذلك عقب العدوان الذي استهدف القطاع ما بين السابع والتاسع من إبريل الجاري والذي أسفر عن استشهاد 19 فلسطينيًا وجرح حوالي 70 آخرين.

فلسطين المحتلة : الاحتلال الاسرائيلي يعتقل شابا بعملية خاطفة بالبيرة

الضفة الغربية ( لاماب ـ المستقلة ـ ) اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ،  شابا بعد عملية خاطفة وسريعة قامت خلالها قوة كبيرة بمداهمة بناية سكنية في مدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة.
وقال شهود عيان " إن جنود الاحتلال داهموا بناية سكنية تعود لعائلة الترتير تقع بجوار مبنى الإذاعة والتلفزيون في حي أم الشرايط واعتقلوا الشاب محمود الترتير (27 عاما).
وأضاف الشهود بأن جنود الاحتلال أجبروا سكان البناية السكنية على الخروج للعراء، وشرعوا بأعمال دهم وتفتيش لمنازلهم، قبل أن تنسحب قوات الاحتلال بعد انتهاء عمليتها.
وانتشرت قوات الاحتلال بكثافة خلال العملية في محيط دوار الأمين، ومبنى الإذاعة والتلفزيون. كما  منعوا الموظفين من الخروج من المبنى حتى انتهاء العملية العسكرية حسب ما افاد موقع فلسطيني .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *