-->

محمد عبد العزيز الرئيس الصحراوي يصل أبوجا لحضور مراسيم تنصيب الرئيس النيجيري

نيجيريا ( وكالة المغرب العربي للانباء ـ المستقلة ـ )
في مستهل زيارته إلى جمهورية نيجيريا، بدعوة من نظيره النيجيري، حضر البارحة، السيد محمد عبد العزيز، الرئيس الصحراوي، الأمين العام لجبهة البوليساريو، مأدبة العشاء التي أقامها الرئيس المنتخب لجمهورية نيجيريا الفدرالية، السيد جوناثان غودلاك، على شرف رؤساء الدول والحكومات والوفود المدعوة، وذلك بالقصر الرئاسي، استيت هاوس، في العاصمة أبوجا.

وقد كانت المأدبة مناسبة ليتقدم الرئيس الصحراوي، شخصياً، وباسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، إلى نظيره النيجيري بأحر التهاني بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت شهر أبريل الماضي، معتبراً أنها تشكل خطوة مهمة على طريق تكريس نيجيريا كأكبر ديمقراطية في إفريقيا، متمنياً للرئيس غودلاك التوفيق والنجاح في مهامه، وللشعب النيجيري مزيد التقدم والازدهار.

كما كانت أيضاً فرصة للقاء العديد من الرؤساء ورؤساء الحكومات والوفود المدعوة، تم خلالها تبادل وجهات النظر، تمكن الرئيس الصحراوي من إطلاع محاوريه على آخر تطورات القضية الوطنية، وسبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائية.

جدير بالذكر أن الرئيس الصحراوي كان قد وصل زوال يوم أمس، إلى العاصمة النيجيرية أبوجا، حيث وجد في استقباله في الجناح الرئاسي من مطار أبوجا، الدكتور عليو إيدي هونغ ، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الحكومة النيجيرية، واستعرض فرقة من الحرس الجمهوري، قدمت له التحية الشرفية.

وزير الدولة للشؤون الخارجية النيجيري أكد للرئيس الصحراوي موقف بلاده الداعم لحق الشعب الصحراوي، غير القابل للتصرف، في تقرير المصير والاستقلال، وفقاً لميثاق وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، معرباً عن تطلع الحكومة النيجيرية إلى تطوير وتعميق العلاقات الثنايئة مع الجمهورية الصحراوية.

وسيحضر الرئيس الصحراوي اليوم الاحد مراسيم التنصيب الرسمي للرئيس النيجيري، جوناثان غودلاك، التي ستجري بساحة إيغل سكوير، وسط العاصمة أبوجا.

ويرافق الرئيس الصحراوي وفد هام يضم كلاً من محمد لمين البوهالي، وزير الدفاع الوطني، وفاطمة المهدي، الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، ومحمد يسلم بيسط، الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا، وحمد أحمد يحي، السفير بوزارة الخارجية، وسكينة لارباس، مكلفة بمهمة بوزارة الخارجية، وأبي بشريا، سفير بلادنا في نيجيريا، وعبداتي ابريكة، مستشار لدى الرئاسة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *