-->

الأطلسي: القذافي يقترب من النهاية

بلغاريا ( وكالة المغرب العربي للأنباء ـ المستقلة ) قال أندرس فو راسموسن أمين عام حلف شمال الاطلسي اليوم الاثنين إن حملة الحلف العسكرية في ليبيا تحقق أهدافها وأن حكم الزعيم الليبي معمر القذافي يقترب من النهاية.
وتابع في منتدى للحلف في فارنا – حسب رويترز - "عمليتنا في ليبيا تحقق أهدافها... أضعفنا بشكل كبير قدرات القذافي لقتل شعبه."
واستطرد "الحكم الإرهابي للقذافي يقترب من النهاية. أصبح معزولا بشكل كبير في الداخل والخارج. حتى المقربون منه يرحلون أو ينشقون أو يتخلون عنه."
وفي سياق متصل زار وزير الخارجية الفرنسي الأسبق رولان دوما ليبيا أمس الأحد كمحام للإعداد لرفع دعوى قضائية نيابة عن ضحايا قصف حلف شمال الأطلسي، وقال إنه يعد نفسه للدفاع عن الزعيم معمر القذافي إذا ما أرسل للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.
وقال دوما الذي عمل وزيرا للخارجية خلال حكم الرئيس الأسبق فرانسوا ميتران إنه رأى العديد من الضحايا المدنيين جراء قصف الحلف في مستشفى، وأن طبيبا هناك أبلغه أنه يوجد ما يصل إلى عشرين ألفا آخرين.
ويقول الأطلسي إنه يضرب أهدافا عسكرية فقط، ورغم الوعود المتكررة من مسؤولي الإعلام في حكومة القذافي إلا أن الصحفيين الغربيين المتمركزين في طرابلس لم يشاهدوا أي دليل عن وجود أعداد كبيرة من القتلى المدنيين أو المصابين جراء القصف.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *