-->

الجيش السوري يتمركز قرب الحدود مع تركيا


دمشق- وكالة المغرب العربي للانباء- المستقلة- دخلت امس الخميس دبابات الجيش السوري ومئات الجنود قرية‮ (‬خربة الجوز‮) ‬الواقعة قرب الحدود التركية بشمال‮ ‬غرب سوريا حيث يتجمع آلاف اللاجئين الفارين من القمع‮. ‬وقال ناشطون وشهود إن قوات سورية احتشدت علي الحدود مع تركيا‮.

‬وأوضح لاجئون من محافظة إدلب الشمالية الغربية ان عربات مدرعة وقوات سورية وصلت إلي مسافة‮ ‬500‮ ‬متر من الحدود التركية،‮ ‬ما دفع‮ ‬مئات النازحين السوريين إلي العبور لتركيا هربا من الجيش الذي بات علي مسافة مئات الامتار فقط من مخيماتهم‮. ‬ورأي مصور من رويترز في قرية جويتشتشي التركية ثلاثة جنود سوريين بزي عسكري مع مدفع آلي يتمركزون علي سطح منزل علي قمة تل‮.

‬وامكن رؤية عربات سورية مدرعة لنقل الجند علي طريق يمتد عبر قمة التل وسمعت اصوات نيران البنادق الآلية رغم انه لم يتضح الهدف الذي تطلق عليه القوات النيران‮. ‬وقال شهود أتراك من الجانب التركي من الحدود انهم رأوا دبابات وجنودا سوريين يصلون الي مشارف الحدود‮. ‬وقال احدهم إنه رأي جنودا يمرون عند هضبة تبعد اقل من كيلومتر عن الحدود‮.

و تم وضع علم سوريا بدلا من علم تركي كان لاجئون سوريون قد وضعوه قبل ايام علي مبني عند هذه الهضبة كعربون امتنان لتركيا التي استقبلت الاف اللاجئين السوريين الفارين من بلادهم‮. ‬كما قال سكان إن ناقلات جند مدرعة وصلت الي منطقة‮ (‬دير الجمال‮) ‬علي بعد‮ ‬25‮ ‬كيلومترا من الحدود التركية‮.

‬وقالوا ان عناصر من القوات السورية انتشرت أمس الأول علي طريق رئيسي‮ ‬يصل بين مدينة حلب‮ ‬وتركيا يعتبر مسارا رئيسيا‮ ‬لمرور شاحنات من اوروبا الي الشرق الاوسط‮ ‬وأقاموا حواجز عليها‮. ‬وقال احدهم‮ ‬إن‮ "‬النظام يحاول اجهاض اضطرابات في حلب بقطع الامدادات من تركيا‮".

‬وقال شهود اخرون في مدينة حلب إن القوات السورية دخلت أيضا قرية‮ (‬منج‮) ‬الواقعة علي بعد‮ ‬15‮ ‬كيلومترا إلي الجنوب تركيا،‮ ‬وقال أحدهم‮ "‬تطلق ناقلات جنود مدرعة نيران مدافعها الرشاشة بشكل عشوائي والناس يفرون من القرية في كل الاتجاهات‮".

‬وأوضح شهود ان السلطات ألقت القبض علي عشرات الاشخاص في منطقة حريتان شمالي مدينة حلب‮. ‬من جانبها،‮ ‬ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية أمس أن اللاجئين السوريين لا يرغبون في العودة إلي منازلهم قبل سقوط نظام الرئيس بشار الأسد‮.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *