-->

القذافي يتحدى الحلف الاطلسي والحلف يكثف ضرباته على الشعب الليبي

ليبيا ـ وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ـ في وقت كثف حلف الاطلسي غاراته على مدن ومناطق عدة في ليبيا، تكررت تصريحات معمر القذافي التي تؤكد ان قوات الاحتلال الغربية ستتعرض للهزيمة على صخرة الصمود الليبية، كما هاجم المعارضة المسلحة. التي تخدم الاجندة الخارجية حسب تعبيره و اعلن القذافي في كلمة الى انصاره في مدينة سرت مسقط رأسه التي تبعد 450 كلم الى شرق طرابلس قال القذافي ان "المعركة اصلا هي محسومة. المعركة محسومة لصالح الجماهير. لصالح الشعب. يمكن أن يتمكنوا من هزيمتكم. هم سيهزمون ويولون الأدبار معركة ميؤوس منها".
واضاف "بالنسبة لهم يجب أن يقتنعوا أنهم كانوا يعتمدون على الخونة على التافهين على الذين ليس عندهم كرامة وليس عندهم دين وليس عندهم وطنية".وقال القذافي "نواجه العدوان الظالم بمسيرات مليونية لنبرهن لهم ان محاولاتهم مصيرها الفشل".
اضاف "لا تخيفنا طائراتهم. قصفوا في كل مكان واستخدموا كل أنواع السلاح الحديث. يعتقدون أننا سنرتهب ونرتعد ..نقول لهم عليكم أن تختشوا وتنكسفوا وتختشوا وتقتنعوا يا طغاة يا سذج.
هذه المسيرات المليونية. هذا الشعب الليبي كله خرج وها هي الملايين" مضيفا "قلت لكم تخرج معي الملايين ها هي الملايين خرجت للشوارع والميادين. من يستطيع أن يواجه هذه الملايين تعالوا بكل طائراتكم وبكل جيوشكم لا تستطيعون مواجهة جيش قوامه ملايين أول مرة في التاريخ يواجهكم شعب مسلح بالملايين".
وكثف الحلف الاطلسي الخميس ضرباته على مدينة زليتن التي تبعد 40 كلم الى غرب مدينة مصراته التي يسيطر عليها الثوار الليبيون. وسمعت عدة انفجارات في شرق المدينة بعد ظهر الخميس حيث شوهدت اعمدة الدخان.

وقال التلفزيون الليبي مساء الخميس ان غارات الحلف الاطلسي استهدفت مخازن للمواد الغذائية. وحسب النظام فان قصف الحلف الاطلسي اوقع عدة ضحايا في صفوف المدنيين.
وبالاضافة الى ذلك قصف الحلف الاطلسي ليل الخميس الجمعة اهدافا "عسكرية ومدنية" في الخمس التي تبعد 40 كلم الى غرب زليتن وكذلك في سرت حسب ما ذكر التلفزيون الليبي نقلا عن مصدر عسكري

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *