-->

زمبابوي تؤكد دعمها لحق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير والاستقلال

زمبيا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) أكد الرئيس الزيمبابوي، روبرت موغابي "دعم بلاده الثابت لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال"، مؤكدا أن هذا الموقف ينسجم "مع تاريخ زيمبابوي الحافل فيما يتعلق بالكفاح من أجل التحرر وقيم العدالة وحق الشعوب في تقرير المصير والحرية وفقا لميثاق ومبادئي الأمم المتحدة". وذلك أثناء استقباله أوراق اعتماد السفير الصحراوي لدى جمهورية زيمبابوي السيد، الديش محمد الصالح، بالقصر الرئاسي الزيمبابوي يوم الخميس.

وأشاد الرئيس الزيمبابوي أمام الدبلوماسي الصحراوي بقرار الحكومة الصحراوية القاضي "بفتح سفارة في هراري"، معتبرا أن ذلك "يساهم في تعميق العلاقات الثنائية القائمة بين الدولتين والشعبين الشقيقين الصحراوي والزيمبابوي".

كما إستحضر موغابي تاريخ التضامن الطويل بين حركتي التحرير في الصحراء الغربية وزيمبابوي، معربا عن تطلع ZANU PF ومن ورائها كافة أفراد الشعب الزيمبابوي إلى رؤية الشعب الصحراوي تحت قيادة جبهة البوليساريو ينعم بالحرية والاستقلال الوطني في اقرب وقت.

جدير بالذكر أن السيد، الديش محمد صالح كان قد قدم أوراق اعتماده للرئيس الزيمبابوي نهاية الأسبوع الماضي في حفل مراسيم رسمي حضره كبار الشخصيات والمسؤولين الزيمبابويين، إضافة إلى ممثلين عن مختلف وسائل الإعلام الزيمبابوية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *