-->

موسكو قد تكون فضاء للحوار بين السلطات السورية والمعارضة (مسؤول روسي


موسكو 9 أكتوبر 2011 (وكالة المغرب العربي للانباء)- اكد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي أنه "لا يستبعد أن تقترح القيادة الروسية على السلطات السورية والمعارضة عقد لقاء تمهيدي بينهما في موسكو بغية فتح الحوار" حسب مصدر إعلامي روسي .

وأضاف نائب وزير الخارجية في تصريح صحفي أن المسئولين الروس قد يتقدمون بمثل هذا الاقتراح خلال استقبالهم لوفد من المعارضة الداخلية السورية من المقرر أن يصل إلى روسيا مساء اليوم على أن تبدأ المباحثات يوم غد الاثنين.

وأوضح المتحدث أن روسيا لم تتقدم بعد باقتراح رسمي حتى الآن بخصوص جعل "موسكو فضاء لحوار تمهيدي بين المعارضة والسلطات السوريتين" معتبرا أن هذه الخطوة ستكون بناءة للطرفين على حد سواء.

وأبرز الدبلوماسي الروسي أن الرسالة الرئيسية التي تبعث بها موسكو لجميع الأطراف في سورية هي أن القضايا التي تواجهها البلاد حاليا تراكمت على مدى سنوات طويلة ولذلك لا يمكن حلها بدفعة واحدة لاسيما إذا تم اللجوء إلى المواجهة.

وأشار المصدر إلى أن "الطريق الوحيد لحل الأزمة هو الحوار السياسي الواسع بمشاركة جميع القوى البناءة في البلاد من السلطات والمعارضة".

ورأى نائب وزير الخارجية الروسي أن الحوار بين السلطات والقوى السياسية المحلية يجري داخل سورية على مستوى المحافظات وليس على مستوى الدولة بأكملها لأن قيادات هذه أو غيرها من الأحزاب المعارضة تخشي من الملاحقة والاعتقالات معتبرا أن هناك " نقصا في الثقة في النظام".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *