-->

طلبة الصحراء الغربية الدارسين بالغرب الجزائري يعقدون ندوتهم التحضيرية للمؤتمر 13 لجبهة البوليساريو.

سعيدة (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) في إطار الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر الثالث عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب مؤتمر المحفوظ علي بيبا، المنعقد بمنطقة التفاريبتي المحررة منتصف شهر ديسمبر القادم، عقد فرع المحجوب السالك  بالغرب الجزائري ندوته التحضيرية بولاية سعيدة يوم الخميس 24 نوفمبر 2011 بحضور رئيس رابطة الطلبة الصحراويين الدارسين بالجزائر الأخ الصالح سيد المصطفى، و أمين فرع المحجوب السالك الأخ محمد إسماعيل أحمد  بالإضافة إلى أمناء جامعات الفرع التسعة " الشلف، تلمسان، تيارت، سعيدة، سيدي بلعباس، مستغانم ، معسكر وهران ، عين تموشنت ، " .
هذا و قد كان برنامج عمل الندوة كالاتي :
1 قراءة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الشعب الصحراوي. 
2 كلمة ترحيبية للطلبة الصحراويين الدراسين في جامعة سعيدة ألقاها الأخ عبد الله لبو أمين الجامعة.
3 كلمة ترحيبية للفرع ألقاها أمين الفرع الأخ محمد إسماعيل أحمد.
4 تلاوة تقارير المكاتب الطلابية من طرف أمناء الجامعات.
5 حوصلة حول أخر تطورات و مستجدات القضية الوطنية عامة و الساحة الطلابية خاصة ألقاها رئيس الندوة الأخ الصالح محمد سيد المصطفى، عرج فيها على مدى الدلالة التي يحملها العدد المعتبر للطلبة الذي سيشارك في المؤتمر معتبرا ذلك ثمرة جهدات جمة قام بها الإتحاد على مر السنين الاخيرة ، كما حملت الكلمة الخطاب السياسي للندوات التحضيرية ، مشددا على خطورة الوضعن الراهن و ضرورة توخي الحيطة و الحذر من المخططات الخسيسة للعدو و التي يحاول من خلالها المس بوحدة الشعب الصحراوي و إلتفافه حول ممثله الشرعي " الجبهة الشعبيةّ". كما أكد الأخ الصالح على ضرورة حمل هذا الخطاب التوعوي إلى القواعد الطلابية في مكان تواجدها.
تلى ذلك صياغة تقرير مفصل حول أشغال الندوة يتضمن مجمل ما تناوله نقاش الطلبة كما يتضمن المقترحات و التوصيات المقدمة من طرف الطلبة المشاركين في الندوة.
و قبل إختتام الندوة تمت العملية الإنتخابية في جو سادته الشفافية التامة و قد تمت تزكية الطلبة التالية أسماءهم لتمثيل طلبة الفرع في المؤتمر القادم :
السالك محمد فظلي عن الدائرة الانتخابية سعيدة/ تلمسان
الريحة محمد عالي عن الدائرة الانتخابية وهران.
سيداحمد نافع عن الدائرة الانتخابية مستغانم/ عين تموشنت
عبيدة محمد بوزيد عن الدائرة الانتخابية معسكر/ سيدي بلعباس
لرباس محمد السالك عن الدائرة الانتخابية تيارت/ الشلف
هذا بالاضافة الى الطلبة المشاركين بالصفة وهم امناء الفروع ، رؤساء الروابط و أمناء الجامعات.
و في هذا الصدد تجدر اللإشارة إلى أن الجبهة اولت عناية خاصة بالطلبة من خلال منحهم نصيب معتبر من المشاركين في المؤتمر الشعبي العام القادم المنعقد تحت شعار " الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل".
وفي الأخير بعث طلبة فرع المحجوب السالك بأحر التعازي إلى ضحايا التدخل الوحشي الاخير الذي قامت به قوات القمع المغربية في حق الطلبة الدارسين بالموقع الجامعي بالدار البيضاء صباح الاثنين الماضي. معبرين عن تضامنهم المطلق و الامشروط مع كل ناشطي الفعل الوطني اينما تواجدو.
                      مراسل لاماب المستقلة بالغرب الجزائري.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *