-->

الصحراء الغربية : مثول اربع معتقلين صحراويين امام قاضي التحقيق

العيون (الصحراء الغربية) (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) مثل أمس الجمعة 25نوفمبر2011 امام قاضي التحقيق كل من المعتقلين و السياسيين والنشطاء الحقوقيين هدي محمد لمين و الشيخ بنكا و التوبالي عبد الله و الزاوي الحسين.
وقام المعتقلون الأربعة بترديد شعارات من قبيل
*لابديل لابديل عن تقرير المصير*
* قد سفكت في وطننا دماء*
*نموت نموت ويحيى الوطن*
مع رف إشارة النصر, مما أثار حفيظة قاضي التحقيق لتدخل حراس الدرك المغربي الذين كلفوا بالحراسة في مشادات كلامية مع المعتقلين ناهيك عن همجية نقلهم إلى السيارة المخصصة لنقل المعتقلين ومنعهم من لقاء عائلاتهم للطمأنينة على حالتهم الصحية.
ولازال المعتقل السياسي والناشط الحقوقي سيدي أحمد لمجيد (حالة خطيرة) طريح الفراش غير قادر على الحركة و أصبح اليوم يشكوا من سرعة في نبضات القلب لينقل و هو في حالة خطيرة إلى مصحة السجن ليتم حقنه للمرة الخامسة على التوالي.
زيو عبد الرحمن فقد من وزنه 9 كلغ و ضغط الدم بنسبة 4,20 غرام هذا ما أكده طبيب المؤسسة السجنية اليوم الجمعة لم يعد قادر الوقوف و يشكوا من الام و دروان شديد.
محمد مبارك لفقير إثر نقله إلى مصحة السجن ومن شدة الام و الدوران, سقط داخل المصحة مما تسبب له في ورم على مستوى الرأس, دون تقديم له الإسعافات من طرف الطبيب.
للإشارة فقط, قام اليوم شخصين بزي مدني رفقة المدير ومجموعة من معاونيه بزيارة الحي *ج* حناح 2 حيث توجه إلى داخل الزنازن دون أن يتحدثوا إلى أحد من المعتقلين .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *