-->

النساء الصحراويات يشاركن في التظاهرة التي نظمتها المسيرة الدولية للمرأة بمناسبة تخليد اليوم العالمي لمناهضة العنف



مانيلا (الفلبين) (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) شارك وفد نسائي يمثل جمهورية الصحراء الغربية  في التظاهرة التي نظمت بمانيلا عاصمة الفيلبين بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد الشعوب والنساء.
وقد نظمت هده المسيرة بأحد شوارع مانيلا لتسمر لمدة ساعتين ونصف تخللتها العديد من الكلمات التضامنية مع كل الشعوب المطضدهدة في العالم وكدلك النساء اللواتي يعانين العنف بمختلف اشكاله.
في هدا الاطار ومن خلال المداخلة التي قدمتها عضو الوفد النسائي السويلمة بيروك التي ابرزت خلالها اهمية الحدث بالنسبة للشعب الصحراوي والمراة الصحراوية ودكرت بمعانات نساء مخيم اكديم ازيك اللواتي تعرضن للعنف في هدا التاريخ اي شهر نوفمبر الدي حددته نساء العالم لمناهضة العنف بكل اشكاله. كما كانت ايضاً مناسبة لتاكيد دعم النساء الصحراويات وتضامنهن مع كافة نساء وشعوب العالم التي لازالت تعاني من اشكال العنف.
ومن بين هده الكلمات ابرزت السيدة جين مسؤولة المسيرة الدولية اهمية دعم النساء الصحراويات والنساء الفلسطينيات وغيرهن من نساء العالم. وكدلك كلمة السيدة مريم نوبري رئيسة المسيرة الدولية للمراة التي اكدت ضرورة تكاثف الجهود من قبل نساء العالم من اجل دعم قضايا التحرر في العالم ودعم حق تقرير مصير الشعوب كما اكدت ايضا ضرورة دعم كافة نساء العالم اللواتي يعانين من كل اشكال العنف.
وللاشارة فقد كانت هناك العديد من الكلمات التي مثلت نساء القارات الخمسة وكدلك مختلف المنظمات النسائية الفيلبينية.
وعلى هامش التظاهرة وبحضور وسائل الاعلام اجرت الامينة العامة للاتحاد السيدة فاطمة المهدي مع رويتر حول الهدف من المناسبة ودورها في التعريف بالقضية الصحراوية وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والحرية والسلام

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *