البوليساريو: استقلال الصحراء الغربيّة شرط ازدهار المغرب العربي


الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أكدت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو)، اليوم، أنها لا تؤمن بقيام «مغرب عربي مزدهر وفي سلام»، من دون استقلال الصحراء الغربية، كما أفاد مسؤول في الحركة لوكالة الأنباء الجزائرية.
وقال وزير الخارجية الصحراوي، محمد سالم ولد السالك، «لا نؤمن بإمكان قيام مغرب عربي مزدهر وفي سلام ما دام المغرب يرفض احترام حدود جيرانه ويحتل جزءاً من بلادنا»، مضيفاً إن «مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يتحمل مسؤولية ثقيلة في استمرار معاناة الشعب الصحراوي والوضع الخطير في المنطقة».
وتعقد الجولة المقبلة من المحادثات غير الرسمية حول الصحراء الغربية برعاية الأمم المتحدة بين 11 و13 من آذار/ مارس المقبل في مانهاست في ضاحية نيويورك، كما أعلن وزير الخارجية المغربي سعد الدين عثماني.
وكانت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، قد أعربت أمس عن مساندة الولايات المتحدة لحل «يقبله طرفا» النزاع في الصحراء الغربية، كما حثت الجزائر والمغرب على التقارب، داعية إلى مزيد من التعاون وخاصة في المجال الأمني.
تجدر الإشارة إلى أن مسألة الصحراء الغربية هي من أهم أسباب تعطل اتحاد المغرب العربي منذ تأسيسه في 1989، والذي يضم الى جانب المغرب، الجزائر وموريتانيا وتونس وليبيا.
ا ف ب

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *