-->

هجوم بواسطة سيارة مفخخة يخلف مقتل شخص واصابة اخرين باليمن


صنعاء (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) قتل جندي يمني واصيب ما لايقل عن 5 اشخاص اخرين السبت جراء هجوم بواسطة سيارة مفخخة استهدف معسكرا للحرس الجمهوري في مدينة البيضاء جنوب غرب العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر عسكرية ان الهجوم استهدف ثكنة للحرس الجمهوري في مدينة البيضاء (170 كلم جنوب غرب صنعاء) والحق اضرارا جسيمة بالمبنى وادى الى مقتل منفذيه.
واضافت المصادر ان الهجوم الذي وقع عند السادسة صباحا (03,00 تغ) شنته مجموعة من المسلحين تبادلت اطلاق النار مع افراد الحرس الجمهوري الذي يقوده نجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
وذكر شهود عيان ان الهجوم دمر مبنى من ثلاث طبقات.
واتهمت وزارة الدفاع اليمنية جماعات القاعدة بتنفيذ الهجوم.
من جهته، نقل الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع عن مصدر محلي قوله ان الحرس فجروا السيارة قبل ان تصل الى هدفها ما ادى الى مصرع المنفذين واصابة اربعة جنود ومواطن.
واضاف ان الانفجار ادى الى تضرر عدد من منازل المواطنين المجاورة.
وكان تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" اعلن الاربعاء مسؤوليته عن هجوم على قصر رئاسي في مدينة المكلا ادى الى مقتل 26 من عناصر الحرس الجمهوري.
ووقع الهجوم السبت الماضي بينما كان الرئيس الانتقالي عبد ربه منصور هادي يؤدي القسم لتولي الرئاسة لمدة عامين.
واكدت القاعدة ان العملية "تحمل رسالة واضحة للسفير الاميركي الذي يتحدث الان في صنعاء بصلف وغرور المحتل كحاكم حقيقي لليمن حتى بات يتطرق للحديث عن اعادة هيكلة القوات العسكرية اليمنية".
واضافت ان العملية تتضمن رسالة "مفادها ان مشروع اميركا في اليمن لن ينجح باذن الله".
ونددت ب"القوات العسكرية الغاشمة المعتدية التي لم تكتف فقط بقتل المتظاهرين العزل في صنعاء وتعز وعدن وحضرموت والبيضاء وانما تحولت لاداة طيعة بيد الحاكم الاميركي يسيرها حيث شاء وكيفما اراد".
الى ذلك، قال مصدر امني ان شرطيين اصيبا بجروح بانفجار عبوتين وضعتا في حائط ثكنة تابعة لقوات الامن في شرق المكلا.
كما اصيب 16 جنديا خلال اشتباكات بين الجيش والمسلحين في شرق زنجبار، كبرى مدن محافظة ابين بحسب المصدر.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *