-->

اليونسكو :جائزة حرية الصحافة "غيارمو كانو" تمنح هذه السنة لتونس

باريس 27 مارس 2012 (لاماب المستقلة) - تمنح جائزة حرية التعبير غيارمو
كانو التي تخصصها ممنظمة الأمم المتحدة للتربية و الثقافة و العلوم (اليونيسكو) هذه السنة للقصر الرئاسي بتونس بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف للثالث من ماي حسبما ما أعلنته اليوم الثلاثاء هذه المنظمة الأممية.

و سيتم احياء هذا اليوم هذه السنة من قبل منظمة اليونسكو و الحكومة التونسية تحت شعار "أصوات جديدة : حرية وسائل الإعلام تساعد على تحويل المجتمعات" كما سيتم تنظيم التظاهرات في إطار الاحتفال بهذا اليوم بنزل كارتاغو بتونس.

و يحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي أسس سنة 1993 من قبل الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة يوم الثالث من من ماي من كل سنة حيث تمنح منظمة اليونيسكو
جائزة غيارمو كانو لحرية الصحافة.

و تمنح هذه الجائوة التي أسست سنة 1997 كل سنة لشخص أو هيئة تساهم في "الدفاع و حماية حرية الصحافة في العالم خاصة إذا ما خاطرت بنفسها".

و ستنظم بهذه المناسبة ندوة صحفية حول حرية الصحافة و دورها في تغيير المجتمعات بمشاركة مهنيين من وسائل الإعلام و منظمات غير حكومية.

و سيناقش المشاركون مسائل الشباب و الشبكات الاجتماعية و أمن الصحفيين و عمال وسائل الإعلام و المعايير المهنية و الأخلاقية خاصة ضمن سياق المرحلة الانتقالية.

كما سيطرقون إلى دور صناع القرار و المشرعين في ضبط وسائل الإعلام لصالح التنمية و الخدمة العمومية و التمييز و امتلاك وسائل الإعلام و خارطة الإعلام الرقمي و الاستفادة منها.

و تقدم منظمة اليونسكو للدول الأعضاء خدمات استشارية حول التشريع في مجال وسائل الإعلام مما يمكن الحكومات و المشرعين و أن يكونوا "أكثر إدراك" بضرورة الحفاظ على حرية التعبير.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *