-->

دراسة : الأذكياء عرضة للإصابة بالزهايمر في مقتبل العمر


باريس (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) توصل البروفسور الفرنسي آوليفيه دي لادوست٬ عالم النفس والمتخصص في أمراض الشيخوخة ورئيس مؤسسة (إيفراد) للأبحاث الخاصة بمرض الزهايمر الذي يصيب حاليا 880 ألف فرنسي٬ أن هذا المرض أصبح يصيب الفرد الذي يبلغ 45 عاما بعد أن كان يصيب البالغ من العمر 60 عاما٬ وأرجع ذلك إلى الذكاء المفرط الذي يتمتع به بعض الأشخاص.
وأوضح دي لادوست أن الشخص الذي يتمتع بذكاء سلس يعتمد على السرعة وليونة العقل يتعرض لمرض الزهايمر وهو في الخامسة والعشرين من عمره٬ خاصة الذي يستخدم هذا الذكاء في الرياضيات والشؤون المالية والتجارة٬ مضيفا أن الرياضيين معرضون قبل سن الأربعين إلى خلل في خلايا المخ٬ مما يصيبهم بالزهايمر مبكرا.
وبالمقابل٬ فإن من لديهم ذكاء يعتمد على اكتساب المعلومة عن طريق اللغة والثقافة يكون تدهور العقل لديهم أبطأ مثل “بيكاسو وفردي وشاجال ومايكل أنجلو” الذين كان لديهم إنتاج متميز حتى بلوغهم 70 عاما و80 عاما.
وينصح البروفسور الفرنسي لوقف هذا التدهور في المخ باستخدام الكلمات المتقاطعة٬ لأن ذاكرة الإنسان متعددة فهي سمعية وبصرية وانفعالية٬ والأمثل هو التحكم في القدرة على الاستيعاب.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *