-->

جبهة البوليساريو تنظم ملتقى للامناء و المحافظين بولاية الداخلة

مخيمات اللاجئيين الصحراويين11 جوان 2012 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)-تحتضن ولاية الداخلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين اشغال ملتقى للامناء و المحافظين الذي ينظمه امانة الفروع بجبهة البوليساريو، بالقاء جملة من المحاضرات الاكاديمية لمختلف المجالات السياسية والاجتماعية ذات صلة بالقضية الصحراوية والمجتمع و سياسات جبهة البوليساريو.
و قد قدم فرع ولاية العيون محاضرة حول "الرقابة الشعبية" كأسلوب في ممارسة الشعب للرقابة، مبرزا مكاسب جبهة البوليساريو في تشجيع هذا النوع من الرقابة، و داعيا الى "بذل مزيد من الجهد للترقية هذه الاداة التي تعتبر الضامن لبناء دولة مؤسسات."
اما وزارة الداخلية فقد عرضت دراسة حول "مظاهر البذخ والاسراف و التبذير في المناسبات العائلية، مرفوقة بدراسة ميدانية حول اسباب العزوف عن الزواج واخرى تناولت ظاهرة الحد من التكاثر" قدمت من خلالها  احصاءات و استطلاعات حول تلك الظواهر و سبل محاربتها.
وزارة العدل هي الاخرى  تناولت في محاضرتين "مفهوم الاعتدال والوسطية في الاسلام" قدمتها مديرية الشؤون الدينية، واخرى بعنوان "العدالة و ثقافة القانون" في حين تطرقت  كتابة الدولة لشؤون الامن و التوثيق الى "الوضعية الامنية و الساحل الا فريقي".
من جهتها، قدمت وزارة  الارض المحتلة و الجاليات معطيات حول انتفاضة الاستقلال و اخر مستجدات قضية الصحراء الغربية في الجزء المحتل.
وتواصلت اشغال الملتقى ايام 09/10/11يونيو2012.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *