-->

الأمن الجزائري يلاحق خلية تجند مسلحين للقتال في سوريا

الجزائر29يوليو2012(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) يلاحق الأمن الجزائري ما يعتقد أنها خلية تنشط في نقل جهاديين جزائريين للقتال في سوريا.
وكشفت صحيفة "الخبر" في عددها الصادر الأحد إن سلطات الأمن في ولاية إليزي جنوبي الجزائر اعتقلت في الثالث من الشهر الجاري شخصا يشتبه في علاقته بخلية تعمل على نقل جزائريين جهاديين إلى سوريا عبر ليبيا.
ورجحت الصحيفة أن يكون هذا الشخص الذي تم إخلاء سبيله بعد التحقيق معه قد سلم جوازه إلى مجموعة ناشطة تعمل على نقل جزائريين للقتال في سوريا، حيث ضبطت أرقام هاتف ليبية في هاتفه المحمول، وهي الطريقة التي يعمل بها المتعاونون مع الجماعات الجهادية أثناء نقل المقاتلين السلفيين إلى "أرض الجهاد"، إذ يجردونهم في العادة من جوازات سفرهم. 
وأضافت "الخبر" إن سلطات الأمن تلاحق ما يعتقد أنها خلية وبدأت في ربط القضية باختفاء ما لا يقل عن 7 جزائريين في ظروف يرجح بأنها ترتبط بالحرب في سوريا، حيث تشير التحقيقات إلى أن جميع هؤلاء تسللوا إلى تونس أو ليبيا.
ويعتقد المحققون بأن الجهاديين الجزائريين الذين تنقلوا إلى ليبيا بمعية مغاربة وشباب من تونس، تم تجنيد أغلبهم عبر منتديات في شبكة الإنترنت تابعة لتيارين، الأول سلفي أفتى بعض شيوخه بضرورة القتال ضد نظام البعث في سوريا، والثاني سلفي جهادي مقرب من شبكة تنظيم القاعدة وجماعة النصرة في سوريا.
ويعتقد أن الخلية مكونة من 10 أشخاص ويحصل المتطوعون على مبالغ تصل إلى 2000 دولار تمنح من متبرعين مجهولين، من أجل تأمين نفقات التنقل.
(د ب أ)

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *