-->

مسيرات في العديد من المدن المغربية تطالب باصلاحات حقيقية

الرباط 23يوليو2012(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) خرج مئات المتظاهرين في مدن الرباط والدار البيضاء وطنجة، للاحتجاج استجابة لنداء حركة 20 فبراير التي دعت أنصارها لمسيرات في العديد من المدن المغربية للمطالبة بإصلاحات حقيقية.
وردد المحتجون شعارات قوية من قبيل "يامغربي احتج احتج..باراكا ماتتفرج"، و"بنكيران يا صهيون فلسطين في العيون"، وذلك ردا على استضافة المؤتمر الأخير لحزب "العدالة والتنمية" شخصية اسرائلية.
وتعرضت مسيرة الدار البيضاء لقمع من قبل قوات الأمن التي حاصرت المتظاهرين لمنع مسيرتهم التي انطلقت من الحي الشعبي "سيدي البرنوضي"، وأوقفت نحو 14 متظاهرا.
ونقل شهود عيان إصابة العديد من المتظاهرين من بينهم الناشط المعروف بـ "كولاسو" بجروح بليغة على مستوى الرأس، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاجات الأولية.
وفي مدينة بني ملال خرجت مسيرة حاشدة طالب المشاركون فيها بالإفراج عن معتقلي حركة 20 فبراير، كما طالبوا بإسقاط الفساد وبوضع حد للبطالة والتهميش.
أما في مدينة الرباط فقد انطلقت المسيرة تحت حراسة أمنية مشددة حتى باب الأحد، وردد خلالها المتظاهرون شعارات تطالب بمحاربة الفساد والاستبداد، وتنتقد حكومة عبد الإله بنكيران.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *