-->

إعلان تأسيس المجلس الأعلى للثوار في ليبيا رسميا

طرابلس-29يوليو2012(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أعلن المجلس الأعلى لثوار ليبيا عن تأسيس مجلسه رسميا، وذلك بعد اجتماعات تحضيرية بمدينة صبراتة حضرها ثوار المناطق الغربية والساحل والجبل، بالإضافة إلى ثوار مصراتة وطرابلس.
حيث نُوقش الإعداد لإعلان تأسيس المجلس الأعلى لثوار ليبيا بالعاصمة طرابلس ووضع الترتيبات النهائية لذلك.
كما بحث المجتمعون مجموعة من المطالب التي سوف يتم طرحها على رئاسة الأركان للموافقة عليها.
وتركزت على إصدار قرارات من رئاسة أركان الجيش الوطنى الليبي بشأن استبعاد ضباط الجيش الذين قاتلوا إلى جانب نظام معمر القذافي ولم ينشقوا عنه حتى تحرير ليبيا، وكذلك إصدار قرارات لتكليف الضباط الثوار العسكريين الذين انشقوا عن نظام القذافي وتسمية أمراء كتائب الثوار التابعة للجيش بقادة الثوار الذين شاركوا في جبهات القتال وأن يتم ذلك وفق جدول زمني محدد.
وذكرت وكالة الأنباء الليبية أنه تمت مناقشة كيفية إنشاء الجناح السياسي للمجلس الأعلى لثوار ليبيا ليكون للثوار دور في الحياة السياسية ومتابعة الوزرارات والمؤسسات العامة واستبعاد أزلام النظام السابق من مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد في ليبيا.
وشدد المشاركون على حماية الثورة الليبية في كل مناطق ليبيا من عمليات الاختطاف واعتبار ذلك خارج عن القانون ومحاسبة فاعليه بشكل موحد والضرب بيد من حديد كل كل من يقوم بذلك.
من ناحية أخرى دعت القوات الليبية الخاصة الى اعتصام مفتوح في الذكرى الاولى لاغتيال قائدها اللواء عبد الفتاح يونس على أيدي متشددين إسلاميين.
ودعت القوات الليبية الخاصة في بيان لها الشعب الليبيي الى الاعتصمام المفتوح عقب صلاة التراويح للتأكيد على أن دم القائد عبد الفتاح يونس لم يذهب هباء وإن غابت الدولة و القوانيين.
وأضاف البيان "يتعهد جنود وضباط صف وضباط القوات الخاصة بأن الزنادقة الذين قتلوه سنكون لهم بالمرصاد وسيدفعون الثمن، ولن ننسى لهم جرائمهم في درنة ضد شباب معهد الشرطة الذين كانوا يدافعون عن أمن بلدهم"، وتعهدت القوات الخاصة بإصدار بيان لاحق لشرح ما وصفته بجرائم هؤلاء وسرقاتهم ليعرف الشعب الليبيي حقيقتهم.
ـ 
سعيد فرحات ـ العرب اونلاين

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *