-->

حوار مع لفقير كزيزة المضرب عن الطعام امام السفارة المغربية بمدريد


مدريد31يوليو2012(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ استجواب مع لفقير كزيزة..
يسعدنا أن نستضيف الناشط و المناضل لفقير كزيزة جريح إنتفاضة الاستقلال للوقوف على حالته الصحية و نشاطاته النضالية التي كان أخرها خوض إضراب مفتوح عن الطعام امام السفارة المغربية بإسبانيا، و معرفة ردة فعل كل من دولة الاحتلال المغربي و الجبهة الشعبية على هذ الإضراب، وكذا وضعيته اليوم في ديار الغربى بإسبانيا، فأهلا بكم إلى هذا الإستجواب القصير..
1 ـ من هو لفقير كزيزة ؟
ـ انا لفقير كزيزة من موالد 15 / 10 / 1990، بالعيون المحتلة.
2 ـ كيف كانت بداية انخراطك في النضال السياسي؟
ـ انخراطي السياسي كانت سنة 2005 في انتفاضة الاستقلال المجيدة.
3 ـ ماهي العراقيل التي واجهتك في الميدان ؟
ـ العراقيل التي واجهتنا في ميدان النضالي تعرضي للضرب والشتم من طرف سلطات الاحتلال المغربي في العيون وبالضبط في حي نادي الاحمر
4 ـ ما سبب اصابة يدك اليمنى ؟ وما هي حدود الإصابة ؟
ـ إصابتي في اليد من طرف الجيش المغربي بمايسمى كلاشينكوف اصابة خطيرة مازلت اعاني منها وتم ضربي مرة اخرى على مستوى اليد اليمنى بعد تنفيذي أعمال نضالية بثانوية لمصلى.
5 ـ كيف تعاطت الدولة الصحراوية مع حالتك الصحية ؟
ـ الى حد الساعة لم اتلقى أي شيئ لاماديا ولا معنويا منها.
6 ـ بعد ان خضت اضراب عن الطعام امام سفارة الإحتلال المغربي باسبانيا تلقيت دعم ومساندة كبيرة من الاسبانين و المجتمع الأوروبي عموما، فكيف كانت ردة فعل الدولة المحتلة و ردت فعل الجبهة و بالخصوص معاملة وردت فعل تمثيلية الجبهة في اسبانيا؟
ـ اولا بالنسبة لردة فعل الدولة المغربية كان محاصرة منزل عائلتي وتهديد عائلتي بالتصفية الجسدية اذا تماديت في نضالي، أما بالنسبة لحضور وردة فعل تمثيلية الجبهة لم يكن في المستوى المطلوب ولم يزوروني إلا بعد مرور 12يوما على الإضراب.
7 ـ ماهي اسباب هذا الاضراب و اهدافه ؟
ـ أسباب الاضراب عن الطعام تضامني مع جميع المعتقلين وإطلاق سراحهم بدون اي قيد أو شرط و رفع الحصار الاعلامي عن المناطق المحتلة، و السماح للمنظمات وغيرها بزيارة المنطقة وفتح تحقيق في مقتل الشهيد سعيد دمبر و حمدي طرفاوي.
8 ـ ماهي حالتك الأن في اسبانيا ؟
ـ حالتي في اسبانيا جد مزرية ولا تبشر بالخير لم اجد مساندة من اي شخص ولا حتى تنظيم الا من بعض  الاصدقاء الاسبان فقط.
9 ـ ماهو تقيمك الخاص للنضال و المقاومة السلمية بالمناطق المحتلة ؟
ـ لا استطيع اعطاء تقين شخصي، ولكن ما يمكن التأكيد عليه هو ان المناضلين في الصحراء الغربية مستعدين على ان يهدوا ارواحهم فداءا للوطن من اجل الحرية والاستقلال .
10 ـ كلمة اخير أو رسالة يريد توجيهها للشعب الصحراوي و للمعنين بالقضية الوطنية من قيادة ومناضلين؟
ـ رسالتي الى الشعب الصحراوي اولا هي الاتحاد وترك القبلية و العنصرية، ورسالتي للجبهة الشعبية الا وهي أن لا تنسي مجروحي الانتفاضة فأملنا في الله وفيها كبير، و بهذه المناسبة اود ان اشكر اعضاء فعاليات الانتفاضة العيون المحتلة من اجل الاصلاح والتغيير على وقوفها ومساندتها لي من اول خروج من الارض الوطن المحتل ونطلب منها الاستمرارية والتوفيق انشاء الله وفي الاخير اختم كلامي بقول الشاعر الكبير بيبوه:
ماتل اخير اتم فوجاه العاصفة ناسيفة ...اخير تموتو شهداء يناس عن تموتو جيفة
كل الوطن او الشهادة
حاور المعتقل السياسي السابق عضو فعاليات الانتفاضة العيون من اجل الاصلاح والتغيير: الحافظ النوبالي

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *