-->

وفد من مؤسسة كينيدي يختتم زيارة الى الصحراء الغربية

العيون (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- يختتم وفد من مؤسسة روبرت كينيدي الاثنين زيارة الى الصحراء الغربية تركز على حالة حقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية من خلال مقابلة المسؤولين المحليين التابعين لادراة الاحتلال المغربي ومسؤولي الأمم المتحدة، بعد لقاء مع النشطاء الحقوقيين الصحراويين والمنظمات الصحراوية الرافضة للاحتلال المغربي.
والتقى مسؤولو المؤسسة ورئيستها كيري كينيدي صباح الاثنين مع السلطات المغربية بمدينة العيون وبرلمانيين، وتفيد مصادر بوقوع مشادات كلامية بين الوفد الحقوقي الدولي والسلطات المغربية بسبب انتهاكات المغرب لحقوق الانسان في حق الصحراويين.
والتقى الوفد مساء الاحد في الفندق الذي يقيم فيه، الجمعيات الصحراوية التي كررت طلبها توسيع صلاحيات بعثة الامم المتحدة لتشمل مراقبة حقوق الإنسان واستعرضت تقارير موثقة عن الانتهاكات المغربية لحقوق الانسان.
ويفترض ان تنتهي زيارة وفد مؤسسة روبرت كينيدي الى الصحراء الغربية بعد ظهر الاثنين بلقاء مع رئيس بلدية العيون كبرى المحافظات، اضافة الى زيارة موقع بعثة الامم المتحدة.
وسيزور الوفد غدا الثلاثاء مخيمات اللاجئين الصحراويين في تندوف (الجزائر) التي تديرها جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) المطالبة باستقلال الصحراء الغربية.
ومن المنتظر بعد انتهاء الزيارة نشر تقرير عن مشاهدات الوفد وزيارته الميدانية.
وتعرض وفد مؤسسة روبرت كينيدي للانتقاد بعد نشره تقريرا حول المنطقة بعد زيارة سابقة في 2011.
والصحراء الغربية مستعمرة اسبانية سابقة ضمها المغرب بالقوة في سنة 1975، وتفرض السلطات المغربية عليها حصار امني وعسكري منذ ذلك الوقت.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *