-->

انباء عن وفاة ملك المغرب محمد السادس



تتضارب الأنباء من جديد حول وفاة ملك المغرب محمد السادس بعد تدهور على حالته الصحية ما استدعى نقله إلى أحد المشافي، في ظل حالة طوارى وتحركات غير مسبوقة ببعض المدن المغربية ولم يتضح بعد نشر حالة ملك المغرب الصحية وحقيقة الانباء من الديون الملكي المغربي.

وتجدر الاشارة الى ان اشاعة وفاة محمد السادس أثارت قلقا بالغا في الأوساط المغربية، حيث انبرى كثيرون للسؤال عن السبب وراء عدم ظهوره منذ فترة .
خلال مجلس وزاري سابق ،أصدر الملك محمد السادس القانون المنظم لمجلس الوصاية دون أن يتم نشر هذا القانون أو فحواه في موقع الأمانة العامة للحكومة . و يأتي هذا القانون ليملأ فراغا مهما إذ يحدد من سيحكم المغرب في حالة وفاة الملك محمد السادس قبل بلوغ ابنه “ولي العهد مولاي الحسن ” سن الرشد. و منذ حوال سبع سنوات تقريبا على الدستور الجديد ،لم يحدد الملك المغربي أعضاء مجلس العرش و لا المحكمة الدستورية التي من المفروض يتولى رئيسها إدارة هذا المجلس حسب الدستور ،و ذلك رغم إعلان الملك المغربي في عدة خطابات سابقة عن قرب إنشاء فعلي للمحكمة الدستورية. و من المفترض أن يملأ القانونهذا الفراغ في انتظار نشره لعموم المغاربه للاطلاع على حيثياته . و حسب الدستور فمجلس العرش هو من سيمارس صلاحيات الملك لغاية وصول ولي العهد سن الرشد .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *