-->

شرطية أفغانية تفتح النار على جندي أمريكي

كابول (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أعلن مسئول كبير في الشرطة الأفغانية أن شرطية أفغانية فتحت النار على جندي أمريكي في مجمع قائد الشرطة في العاصمة الأفغانية كابول اليوم الاثنين وأصابته.
وقال محمد زاهر رئيس إدارة التحقيقات الجنائية في الشرطة: "وقع هجومٌ من الداخل تمثَّل في قيام عنصر من القوات الأفغانية بفتح النار على جندي من القوات الغربية".
وفي سياق متصل، أفادت وزارة الدفاع الأمريكية بأن ضابطًا كبيرًا في وحدة القوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية مات في أفغانستان, وصرح مسئول عسكري أمريكي بأنه يجري التحقيق في وفاته على أساس الاشتباه بأنه انتحار.
وقال البنتاجون في بيان: "الكوماندر جوب برايس (42 عامًا) توفي يوم السبت نتيجة إصابة لا صلة لها بالعمليات القتالية في إقليم أرزكان بوسط أفغانستان، ويجري التحقيق حاليًا في هذا الحادث".
وكان برايس ضابط قيادة الفريق الرابع من القوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية، وقال المسئول العسكري الأمريكي شريطة عدم نشر اسمه: "برايس لم يحضر إحدى المناسبات يوم السبت وعثر عليه زملاؤه ميتًا في حجرته".
ونقلت شبكتا (إن بي سي نيوز) و(سي إن إن) التليفزيونيتان عن مسئولين عسكريين لم تنشر أسماءهم قولهم: "يجري التعامل مع وفاة برايس على أنها انتحار محتمل".
وامتنع اللفتنانت ديفيد لويد المتحدث باسم المجموعة الثانية للقوات الخاصة التابعة للبحرية عن التعليق على سبب الوفاة قائلاً: "إنه يجري التحقيق فيها".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *