وفد تركي بمخيمات اللاجئين الصحراويين من اجل تقديم مساعدات انسانية

مخيمات اللاجئين الصحراويين (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)
11gh-8uاستقبل الرئيس الصحراوي “محمد عبد العزيز ” الثلاثاء 26 فبراير/شباط وفد تركي، جاء لمخيمات اللاجئية الصحراويين من اجل تقديم مساعدات انسانية لفائدة الصحراويين المقيمين في المخيمات.
الوفد الذي يضم رئيس جمعية البشير الخيرية و رئيس جمعية عقبة، إلى جانب عدد من الممثلين عن الجمعيتين، اطلع على تفاصيل تخص حياة اللاجئين، ابتداء من ظروف العيش القاسية، اضافة إلى نمط البرامج التي يتبعها الشعب الصحراوي في مواجهة الصعاب داخل المخيمات.
الوفد التركي اعرب عن استعداده لتقديم المساعدات الانسانية لفائدة اللاجئي الصحراويين، وكانت أولى الخطوات هي فتح مكاتب في مخيم “بوجدور”، وآخر بمقر الهلال الاحمر الصحراوي، قصد تنسيق جهود الدعم الموجه لفائدة اللاجئين.
وفي ذات السياق عبرت الرابطة العالمية للدعاة والمفكرين المسلمين لنصرة الشعب الصحراوي على لسان أمينها العام “المحجوب محمد سيدي” أن الخطوة تستحق الاشادة، لأنها تتضمن وجه جديد للتضامن الاسلامي بين الشعبين  الصحراوي والتركي، واعتبرت الرابطة أن مثل هذه الجهود التي تنسجم مع تعاليم الدين الاسلامي الرامية الى تحصيل التكافل بين افراد الأمة  تستحق التثمين، كونها تلبي حاجة الشعب الصحراوي المسلم.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *