-->

رئيس أركان الجيش الجزائري يزور موريتانيا

نواقشوط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) توجه الفريق أحمد قايد صالح رئيس
أركان الجيش الجزائري، يوم الثلاثاء، إلى موريتانيا للمشاركة في اجتماع مجلس رؤساء أركان الدول الأعضاء في لجنة الأركان (العملياتية المشتركة) التي تضم الجزائر ومالي وموريتانيا والنيجر.
وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الجزائرية، أن اجتماع رؤساء أركان الدول الأعضاء في لجنة الأركان العملياتية المشتركة المزمع عقده غدًا الأربعاء بنواكشوط، سيخصص لتقييم ودراسة الوضع الأمني السائد بمنطقة الساحل وتبادل التحاليل والمعلومات حول التطورات المسجلة على صعيد مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في ظل الأحداث المتسارعة التي تشهدها المنطقة، لا سيما بشمال مالي منذ مطلع العام الحالي.
وأوضح البيان، أنه سيتم على هامش الاجتماع تسليم رئاسة مجلس رؤساء أركان البلدان المعنية من رئيس أركان الجيش الموريتاني المنتهية عهدته إلى رئيس أركان الجيوش النيجرية الذي يتولى رئاسة المجلس لمدة سنة.
وكان الجنرال كارتر هام، قائد القوات الأمريكية بإفريقيا (أفريكوم) قد قام يو
م الأحد بزيارة لمقر لجنة الأركان العملياتية المشتركة بالناحية (المنطقة) العسكرية السادسة بولاية تمنراست الواقعة على بعد ألفى كيلومتر جنوب العاصمة الجزائرية.
يذكر، أن لجنة الأركان العملياتية المشتركة أنشئت سنة 2009 وتضم كلاً من: الجزائر والنيجر ومالي وموريتانيا في إطار تعزيز علاقات التعاون العسكري والأمني بين هذه الدول.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *