الرئيس الصحراوي يجري محادثات مع المبعوث الشخصي للامين العام كريستوفر روس

مخيمات اللاجئين الصحراويين (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- عقد رئيس
الجمهورية
الصحراوية الامين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز مساء يوم الثلاثاء جلسة محادثات رسمية مع المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة السيد كريستوفر روس في ختام زيارته لمخيمات اللاجئين الصحراويين.
وحضر المحادثات إلى جانب الرئيس الصحراوي أعضاء مكتب الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو والوفد المرافق للسيد روس.

و عقب هذه المحادثات ادلى المكلف باللجنة الوطنية الصحراوية للإستفتاء، السيد أمحمد خداد، بتصريح لوسائل الاعلام، اوضح فيه أن المحادثات التي دارت بين رئيس الجمهورية الامين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز و المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة السيد كريستوفر روس ، تمحورت حول الخطوات القادمة التي ينوي المبعوث الشخصي القيام بها في إطار مساعيه لحل مسألة تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية على أساس حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

كما اوضح ان رئيس الجمهورية أكد للسيد كريستوفر روس إستمرار جبهة البوليساريو في التعاون مع مساعي الأمم المتحدة لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.

و اكد ان وضعية الجمود القائمة غير مقبولة و ان استمرارها يمس من مصداقية مجلس الأمن والأمم المتحدة، كما أنه من غير المقبول ان تبقى الأمم المتحدة صامتة ازاء ما يجري في الصحراء الغربية من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان بما في ذلك المحاكمة العسكرية المغربية الظالمة التي تمت بموجبها أحكام قاسية في حق المناضلين الصحراويين مجموعة أكديم إيزيك .

و شدد رئيس الجمهورية
الصحراوية بأن الأمم المتحدة تتحمل كل مسؤولياتها في إيجاد الية لحماية حقوق الإنسان.
من جانبه، أكد المكلف باللجنة الوطنية الصحراوية للإستفتاء، السيد أمحمد خداد، أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد كريستوفر روس، يقول أن الدول الأساسية في مجلس الأمن مقتنعة بضرورة الإسراع في إيجاد حل لقضية الصحراء الغربية.

واشارالسيد أمحمد خداد، بأن كريستوفر روس ينوي إنتهاج منهج جديد للتفاوض من خلال عقد لقاءات ومشاورات مع الأطراف، إضافة إلى القيام برحلات مكوكية بما فيها زيارات إلى الصحراء الغربية، وهذا من أجل الإعداد لجولات جديدة من المفاوضات.

للإشارة كان للمبعوث ألأممي مساء يوم الثلاثاء أيضا لقاء مع وزير الدفاع الصحراوي السيد محمد لمين البوهالي بمقر وزارته"
.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *