-->

الخليل سيد امحمد في ذمة الله ( بيان رسمي )

انتقل الى رحمة الله في حدود العاشرة من مساء السبت، عضو الأمانة الوطنية، مسؤول أمانة الفروع الفقيد الخليل سيد امحمد على اثر نوبة قلبية، حسبما افاد بيان لمكتب الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو توصلت وكالة الانباء الصحراوية بنسخة منه
 
نص البيان:
الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
الأمانة الوطنية،
مكتب الأمانة
التاريخ : 27 أبريل 2013
بــيان
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى : " يا أيتها النفس المطمئنة، ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي"،
صدق الله العظيم
في حدود الساعة العاشرة من مساء هذا السبت، 27 أبريل 2013، وعلى إثر نوبة قلبية، انتقل إلى جوار ربه، السيد الخليل سيد امحمد، عضو الأمانة الوطنية، مسؤول أمانة الفروع.
ولد الخليل ولد أحمد ولد سيد امحمد في 14 فبراير 1947، في منطقة اقليبات الفولة بالصحراء الغربية، وهو متزوج وله 14 من الأولاد، خمسة ذكور وتسع إناث.
الفقيد هو أحد المنخرطين الأوائل في صفوف الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، وتولى مهام قيادية في الداخل والخارج، فكان عضواً في مكتبها السياسي ثم في أمانتها الوطنية.
وقد تقلد الخليل سيد امحمد مهام في الجبهة والدولة، حيث شغل منصب والي لعدة فترات وفي ولايات مختلفة، كما عين وزيراً للتعليم، ووزيراً للداخلية، ووزيراً لشؤون الأرض المحتلة والجاليات والريف الوطني، وسفيراً بالجزائر، ليصبح بعد المؤتمر الثالث عشر للجبهة عضواً في مكتب الأمانة الوطنية، مسؤولاً لأمانة الفروع.
عرف عن الفقيد التواضع والانضباط والتفاني وجمع بين البساطة والجدية وبين عمق الطرح والثقة المطلقة في قدرة الشعب على بلوع النصر.
تشاء الأقدار أن يوافيه الأجل المحتوم في سنة الذكرى الأربعية لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، التنظيم الوطني الطلائعي لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال، والتي آمن الفقيد بمبادئها وأهدافها وعمل لأجلها بكل إخلاص ووفاء حتى آخر يوم من حياته.
رحم الله فقيد الشعب الصحراوي، الخليل سيد امحمد، واسكنه فسيح جنانه، مع الشهداء والنيئين والصدقين، وألهم أهله وذويه وشعبه جميل الصبر والسلوان.
وعلى إثر هذا المصاب الجلل، اجتمع مكتب الأمانة الوطنية، وأعلن الحداد الوطني لمدة أسبوع، ابتداءً من يوم الأحد، 28 أبريل 2013، وشكل لجنة وطنية لمتابعة مراسيم التشييع والدفن، وتتكون من كل من:
ـ عبد القادر الطالب عمار، عضو الأمانة الوطنية، الوزير الأول،
ـ إبراهيم أحمد محمود، عضو الأمانة الوطنية، كاتب الدولة للتوثيق والأمن.
ـ أدة إبراهيم احميم، عضو الأمانة الوطنية، والي ولاية السمارة.
ـ حمادة سلمى، وزير الداخلية.
ـ محمد سيد أحمد، الأمين العام لوزارة الصحة.
ـ عبد الله مولاي أحمد، المدير المركزي للصحة العسكرية.
ـ أحمد سالك القائد صالح، مدير التشريفات.
ـ إبراهيم بيلا، وكيل الجمهورية.
ـ أحمد آمريك، من أمانة الفروع.
كما تقرر أن يوارى جثمان الفقيد الثرى على الساعة التاسعة من صباح يوم الاثنين، 29 أبريل 2013، في مقبرة ولاية السمارة.
قال تعالي : " من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه، ومنهم من ينتظر، وما بدلوا تبديلاً"،
صدق الله العظيم

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *