-->

مجموعة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون دفعة 2011 تعتزم النزول إلى الشارع من أجل الاحتجاج

العيون ـ الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) عقدت مجموعة
الأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون دفعة 2011 ، لقاءا تواصليا بمقر حزب الأصالة و المعاصرة يوم السبت 2013-05-25، في حدود الساعة الخامسة و النصف بالتوقيت المحلي، هذا اللقاء الذي جاء لتسليط الضوء على مجموعة من المستجدات التي يعرفها ملف تشغيل الأطر العليا المعطلة. 

إذ انصب النقاش بشكل رئيسي على ضرورة ممارسة حق المجموعة الطبيعي في الاحتجاج السلمي دفاعا عن حقوقها المشروعة في العيش الكريم، و من أجل ذلك سطرت المجموعة برنامجا نضاليا حافلا فضلت عدم الكشف عن مضامينه الأساسية.
جدير بالذكر بأن المجموعة أسست بشهر غشت من سنة 2011، خاضت العديد من المحطات النضالية بمدينة العيون المحتلة وكذا بالعاصمة المغربية الرباط، والتي انتهت جلها بتدخلات أمنية عنيفة للغاية كانت قد أسفرت عن العديد من الجرحى و المعطوبين، سيما منها تلك التي خاضتها المجموعة بالعيون.
هذا و قد أعربت المجموعة عن ارتياحها العميق من قرار المحكمة الإدارية بالرباط و القاضي بإدماج وتعويض الدفعة الثانية من الأطر المعطلة بالرباط تفعيلا لمقتضيات المرسوم الوزاري الاستثنائي الصادر بتاريخ 2011-04-08، و الذي ينص على توظيف جميع الحاصلين على دبلوم الماستر و ما يعادله بشكل مباشر إلى غاية متم 2011-12-31.
و بقدر ارتياحها الكبير بخصوص هذا الحكم، فإنها لتستنكر في نفس الوقت سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها حكومة الاحتلال المغربية في حق الأطر الصحراوية المعطلة، وكذا سياسة التغليط الإعلامي التي تتبناها مجموعة من الصحف المأجورة و التي ما فتئت تروج لمعلومات عارية تماما من الصحة تفيد بأن المعطلين الصحراويين قد استفادوا من التوظيف المباشر.
و في الأخير حملت المجموعة كامل المسؤولية للحكومة المغربية عن أي إقصاء قد يطال المجموعة، معلنة عزمها خوض أشكال نضالية جريئة و غير مسبوقة.
مجموعة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون دفعة 2011
2013-05-25

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *