المدير العام للشؤون الاجتماعية والمساواة والهجرة يعرب عن التزام حكومة مورثيا بتقديم الدعم الانساني للاجئين الصحراويين

مورثيا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) في اطار الأنشطة التحسيسية التي تقوم
بها ممثلية الجبهة بمقاطعة مورثيا ، التقى يوم أمس الثلاثاء السيد محمد لبات مصطفى ، بالسيد ليوبولدو نافارو كيليس المدير العام للشؤون الاجتماعية والمساواة والهجرة الظي أعرب عن التزام حكومة مقاطعة مورثيا بالعمل على مساعدة اللاجئين الصحراويين، وتجدر الاشارة الى ان الهلال الأحمر الصحراوي قد أصدر عدة نداءات استعجالية نتيجة لتقلص المساعدات الانسانية بسبب الانعكاسات السلبية للأزمة المالية الدولية. الللقاء أيضا تناول سبل اجراءات التحضير لاستقبال الأطفال الصحراويين القادمين في اطار الجولة الصيفية .

من جهة ثانية، كانت للسيد محمد لبات مصطفى لقاءات أخرى يومه أمس الأول الاثنين ببلدية ثييسا مع ممثلين عن الأحزاب التالية: الحزب الشعبي، الحزب الاشتراكي، حزب اليسار والخضر، حزب الاتحاد من أجل التقدم والديمقراطية، حيث جددوا جميعهم موقفهم أحزابهم الداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال، كما تم الاتفاق على اقامة أنشطة تحسيسية ستحتضنها البلدية في مواعيد لاحقة.
ودائما وبنفس المدينة "ثييسا" وبمقر فونداثيون دي الامو حضر ممثل الجبهة أمسية ثقافية تضامنية مع الشعب الصحراوي، حيث قدم عرضا عن كفاح الشعب الصحراوي ، مبرزا ان مشكل الصحراء الغربية يظل مشكل تصفية استعمار لم تكتمل بعد ، ويجب ان يجد حله وفق مقتضيات الشرعية الدولية. موضحا للحضور انه لا توجد دولة تعترف بسيادة المملكة المغربية على الصحراء الغربية، بما في ظلك فرنسا نفسها الداعم الرئيسي للملكة المغربية.وأيضا تم وضع الحضور في الصورة فيما يخص الانتهاكات الخطيرة التي تتعرض لها جماهير الشعب الصحراوي في المدن المحتلة وجنوب المغرب. الأمسية تميزت بالحضور النوعي لشخصيات من عالم الفن والثقافة، اضافة الى رؤساء بلديات سابقون، وممثلون عن الأحزاب، وأساتذة جامعيون.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *