-->

مكتب الطلبة الصحراويين بالجزائر يختتم الأيام التضامنية المخلدة للذكرى الأربعين لتاسيس البوليساريو وإعلان الكفاح المسلح

الجزائر (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) على هامش تكريم شهيد الحرية
والكرامة في الصحراء الغربية الولي مصطفى السيد الذي أعده مركز الشعب لدراسات الإستراتجية التابع لجريدة الشعب الجزائرية, عرفانا لما قدمه الرجل  من اجل الحرية والاستقلال لشعب الصحراء الغربية، و يأتي التكريم و الشعب الصحراوي يحتفل بالذكر الأربعين لاندلاع الكفاح المسلح في الصحراء الغربية ضد الاستعمار الاسباني.
كذلك بعد نهاية أشغال الأيام التضامنية مع القضية الوطنية و التي كانت من تنظيم الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين و بتعاون مع مكتب الطلبة الصحراويين بالجزائر و قد تميز اليوم الأخير بمشاركة اتحاد طلبة المغرب العربي من الجزائر و الصحراء الغربية وتونس و موريتانيا و ليبيا حيث توجه المشاركين برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة من اجل فرض مراقبة حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وضرورة تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.
و قد عبرت الاتحادات الطلابية المشاركة عن عزمها بناء اتحاد طلبة المغرب العربي و عن أملهم أن تجد المبادر الطلابية صدر رحب عند زملائهم من طلبة المملكة المغربية من اجل بنا اتحاد مغاربي قوي يحترم القوانين والمواثيق الدولية ويكون في مستوى تطلعات شعوب المنطقة .
اللقاء الذي جمع الوفود المشاركة من الدول المغاربية تميز بحضور كبير من الشخصيات جزائرية ومن السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر و بحضور ممثل عن السفارة الصحراوية بالجزائر و كذلك بحضور الدكتور بابا السيد رئيس مركزالساقية للدراسات الإستراتجية الصحراوية و شقيق الشهيد الولي مصطفي السيد و كذلك بمشاركة واسعة للطلبة الصحراويين من مختلف الجامعات.
وفي المساء كان لمجموعة منهم لقاء مع رئيس العلاقات الخارجية بالبرلمان الجزائري كما كان للطلبة المشاركين عدة نشاطات خلال الأيام التضامنية مع القضية الصحراوية.
فخلال يوم أمس شارك الطلبة الصحراويين بوفد طلابي يقوده رئيس رابطة الطلبة الصحراويين بالجزائر مع الاتحاد العام للطلبة الجزائريين في المؤتمر العشرين لتأسيسه و خلال الكلمة التي ألقاها "تحدث عن الدور الكبير الذي قام به الطلبة الجزائريين خلال ثورة نوفمبر المجيد و كيف اياخد الطلبة الصحراويين العبرة منها وكان و فد أخر بقيادة احد أعضاء المكتب الوطني لاتحاد طلبة الساقية الحمراء وواد الذهب , قد شارك في أللقاء الأول الذي جمع الطلبة المغاربة بمقر اللجنة الوطنية الجزائرية لتضامن مع الشعب الصحراوي و يذكر أن هناك اتصالات كبيرة من أعضاء مكتب الطلبة الصحراويين من اجل تجسيد الحلم ألمغاربي على مبدي احترام المتبادل بين الشعوب.
يشار إلى ان الحدث حظي بتغطية إعلامية متميزة من لدن مختلف وسائل الإعلام ، و قد تناولت يومية الشعب الحدث في تقرير مفصل في عددها الصادر يوم الثلاثاء 21 ماي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *