-->

مسؤول العلاقات الخارجية للبرلمان الزيمبابوي يؤكد دعم بلاده الدائم للكفاح الذي تخوضه الجمهورية الصحراوية من اجل الحرية والاستقلال

استقبل يوم الثلاثاء 28 ماي 2013 السفير الصحراوي في زيمبابوي السيد الديش
محمد الصالح من طرف المدير العام للعلاقات الخارجية في برلمان جمهورية زيمبابوي الدكتور قودفري شيباري ( Godfry Chipare). 

وخلال اللقاء اكد المسؤول البرلماني الزيمبابوي دعم بلاده الدائم للكفاح الذي تخوضه الجمهورية الصحراوية من اجل الحرية والاستقلال قائلا "...إن موقف جمهورية زيمبابوي مبدئ وواضح في مساندته لكفاح الجمهورية الصحراوية حتى التحرير الكامل لترابها. و يجب على افريقيا ، وهي تخلد الذكرى الخمسين لتأسيس منظمتنا، ان تقيم الجهود المبذولة في هذه القضية التي طال امدها وتتخذ خطوات سريعة لتصفية الاستعمار بشكل نهائي من هذا البلد الافريقي... ". ويضيف المسؤول البرلماني الزيمبابوي "....سنرافع من اجل قضيتكم العادلة كل ما يتيح لنا ذلك سواء على المستوى القاري او العالمي...".
ومن جهته اطلع السفير الصحروي مستقبله على تطورات القضية الوطنية فيما يتعلق بحالة الجمود التي تعتري مسلسل تصفية الاستعمار من الجمهورية الصحراوية بسبب اانعدم ارادة سياسية لدى المملكة المغربية من شأنها فسح المجال امام تقرير مصير الشعب الصحراوي. كما اطلع الاخ السفير المسؤول البرلماني الزيمبا بوي على الاوضاع المقلقة في الأرض المحتلة حيث المواطنين الصحراويين يتعرضون لابشع انواع القمع والترهيب والمحا كمات الجائرة من طرف السلطات المغربية في ظل غياب حماية دولية تضمن احترام ارادتهم في التعبير الحر والتمتع بجميع حقوقهم الاساسية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *